آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

سعد الفرج - سعاد عبدالله

سعد الفرج - سعاد عبدالله

حافظ الشمري -

تعود عجلة الدراما المحلية إلى نشاطها استعدادا لانطلاق عمليات تصوير مجموعة من الأعمال، وتمهيدا للعروض في موسم شهر رمضان المقبل عبر شاشة تلفزيون الكويت، إلى جانب شاشات المحطات الفضائية التلفزيونية المحلية والخليجية والعربية.

هذا الحراك الفني المتجدد يعود فيه رواد الفن الكويتي إلى الساحة الدرامية، بينهم النجوم: سعاد عبدالله وحياة الفهد وسعد الفرج وهدى حسين. القبس استطلعت أعمال النجوم وتحضيراتهم لانطلاق تصوير أعمالهم الدرامية الجديدة لشهر رمضان.

«جنة هلي»

الفنانة سعاد عبدالله ستباشر تصوير أحدث أعمالها الدرامية «جنة هلي» إنتاج مؤسسة «التوليب» خلال الأسبوع الجاري للمخرج منير الزعبي، وتعود فيه مجددا للتعاون مع الكاتبة نوف المضف، التي سبق أن تعاملت معها في أعمال درامية اجتماعية حققت نجاحا جماهيريا كبيرا بينها «ثريا» و«نوايا».

العمل الجديد يشارك ببطولته إلى جانب القديرة سعاد عبدالله كل من: إبراهيم الحربي، هند البلوشي، شهد الياسين، نور، انتصار الشراح، لمياء طارق، شيماء علي، ميثم بدر، حسين المهدي، محمد الرمضان، عبدالمحسن القفاص، مشاري المجيبل، شهاب جوهر وغيرهم، والعمل يتناول القضايا الأسرية ذات الطابع الاجتماعي الذي تميزت به كثيرا الكاتبة نوف المضف، وكانت سعاد عبدالله قدمت في رمضان العام الماضي مسلسل «أنا عندي نص» للمؤلف د. حمد شملان الرومي، ومن إخراج منير الزعبي.

«أم هارون»

الفنانة حياة الفهد قالت إنها ستعود للدراما التراثية مرة أخرى من خلال مسلسل «أم هارون» من إنتاج مؤسسة الفهد، لكن هذه المرة بعمل مختلف في الشكل والمضمون، وهو من تأليف المؤلفين الشابين محمد وعلي شمس، للمخرج المصري محمد العدل، ويشاركها البطولة من: أحمد الجسمي، محمد جابر، فاطمة الصفي، خالد أمين، فخرية خميس، سعاد علي، محمد العلوي وآخرين.

حياة الفهد تعشق كثيرا الأعمال الدرامية التراثية، التي قدمت من خلالها بصمات فنية لا تزال راسخة في أذهان الجمهور الخليجي والعربي، واللافت في هذا العمل أن الفهد جمعت عددا من الممثلين من الكويت والخليج، إلى جانب اختيار مخرج من جمهورية مصر العربية والذي يعتبر من الأسماء البارزة في الدراما المصرية.

ثلاثة عروض

وقال الفنان سعد الفرج انه تلقى ثلاثة عروض درامية كممثل وليس كمنتج، لكنه أجّل البتّ بها حتى الانتهاء من عمله المسرحي الجديد «نيو جبلة» الذي سيقدم عروضه على خشبة مسرح الدراما بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بدءا من الرابع من شهر ديسمبر القادم.

وأشار الفرج إلى أنه متشوق كثيرا للعودة إلى الدراما الكوميدية أو التراثية، وسيركز على ذلك باختياره للإطلالة في موسم رمضان المقبل، فالمشاهد يبحث عن مثل تلك النوعية من الأعمال، ونحن كفنانين نحرص على تقديم عمل «نهدّي» به النفوس في ظل الصراعات الدائرة في عالمنا العربي.

«شغف»

أما الفنانة هدى حسين فقالت انها ستقدم في السباق الرمضاني مسلسل «شغف» من إنتاج مركز «فن الروان» للمؤلف علاء حمزة، وإخراج محمد القفاص، لافتة إلى ان عملية التصوير ستنطلق بدءا من شهر نوفمبر المقبل، ويشاركها البطولة حسين المنصور، زهرة عرفات، عبدالله بوشهري، عبدالله الطراروة، ريم ارحمة، سارة القبندي، ناصر كرماني وغيرهم.

وأضافت حسين أنها تجسد في العمل شخصية «رسامة» تعشق هذا الفن واللوحات، لكنها تعيش أحداثا ومتغيرات كثيرة في حياتها، خصوصا من الحالة النفسية كونها تنتقل من مرحلة إلى أخرى، وهي الشخصية التي تقدمها للمرة الأولى في الدراما، مثمنة دعم وتشجيع تلفزيون الكويت للمؤسسات الفنية.

التلفزيون يترقب

من جانب آخر، خاطب تلفزيون الكويت المؤسسات الفنية المحلية للإسراع في تسليم جميع حلقات الأعمال الدرامية التي يتم التعاقد عليها للعرض في شهر رمضان المقبل، في موعد أقصاه نهاية شهر يناير المقبل، لكي يتسنى لوزارة الإعلام الانتهاء من إجراءات الجهات الرقابية والمالية وبينها هيئة الفتوى والتشريع.

محمد جابر وحياة الفهد في مسلسل بياعة النخي

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking