آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142426

إصابة مؤكدة

878

وفيات

136413

شفاء تام

عادات شديدة الغرابة لمليارديرات العالم في الأكل والنوم والرياضة

عمرو النادي-

العبقرية جنون، هذه المقولة تنطبق بشدة على بعض مليارديرات العالم، الذين يمارسون أنشطة شديدة الغرابة يوميا، سواء فيما يتعلق بالأكل والنوم والاسترخاء أو حتى ممارسة الرياضة.

ربما تكمن قوة هؤلاء المليارديرات في قدرتهم على كسر الروتين الطبيعي، بهذه التصرفات الغريبة التي تمنحهم طاقة إضافية فيما يبدو، تجعلهم يفوقون البشر الطبيعيين في التفكير والعمل.

نحاول هنا عرض أبرز هذه العادات الغريبة لأصحاب الإمبراطوريات المليارية، والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات في العالم:

1- مؤسس تويتر جاك دورسي

يعتبر مؤسس تويتر جاك دورسي هو ملك الغرائب بلا منازع في وادي السيليكون، وهو دائم التحدث عن أسلوبه الغريب وعاداته الصحية، التي أثارت ردود فعل متباينة بين الدهشة والانتقادات اللاذعة في بعض الأحيان، وفقا لموقع بزنس إنسيدر.

يتناول دورسي وجبة واحدة فقط يوميًا طوال الأسبوع، ويمتنع تماما عن تناول الطعام خلال يومي العطلة الأسبوعية حتى يعود ويتناول وجبة مساء الأحد.

يكتفي دورسي بمشروب صباحي يسميه "عصير الملح"، وهو عبارة عن مزيج من الماء، وملح الهيمالايا، والليمون، وقد قرر دورسي توفر هذا المشروب في كل مكاتب تويتر بجميع أنحاء العالم.

وقال دورسي إنه يكتفي في غالبية ساعات اليوم بتناول أقراص فيتامين سي.

غرائب دورسي لا تتوقف على الطعام وحده ولكن أيضا في الاستحمام حيث يعشق التناوب بين حمامي الثلج والساونا في آن واحد!

وبدأ دورسي تطبيق هذا النظام في حياته كل مساء منذ عام 2016، حيث يجلس في الساونا لمدة 15 دقيقة، ثم ينتقل إلى حمام الثلج لمدة ثلاث دقائق، ويكرر هذا ثلاث مرات، وفقا لـ"سي ان بي سي".

وقال "ليس لدي مدرب شخصي، ولا أذهب إلى صالة ألعاب رياضية لكنني أستيقظ في الخامسة صباحًا من أجل ممارسة التأمل"!.

في أوائل عام 2018 غرد دورسي قائلا إنه قضى 10 أيام كاملة في التأمل المكثف، ودعى الجمهور للذهاب إلى ميانمار لممارسة هذه التأمل وقد جلبت له هذه التدوينة ردود فعل غاضبة لأنها خرجت في ذروة أزمة مسلمي الروهينجا.

2- مؤسس تسلا وسبيس أكس ايلون موسك

رغم أن لا ينام سوى 6 ساعات فقط من الواحدة صباحا وحتى السابعة، إلا أن موسك لا يستطيع النوم إلا باستخدام الحبوب المنومة، وفقا لـ"نيويورك تايمز".

وغالبا ما يهمل موسك وجبة الإفطار، لأنه دائما يكون متعجل، إلا أنه عندما يحب الإفطار فيكون عبارة عن عجة البيض والقهوة.

ويعتبر المشروب المفضل لدى موسك هو الكولا خالية من السكر، التي يؤكد أنه يشرب نحو 8 أكواب منها في اليوم الواحد، لكنه اعترف مؤخرا بأنه يحاول خفض هذا الرقم.

ويقسم موسك وقته طوال اليوم إلى وحدات كل منها مدتها 5 دقائق لإنجاز المهام المطلوبه منه، وهي عادة يشاركه فيها الملياردير بيل غيتس مؤسس "مايكروسوفت".

لا يمارس موسك الرياضة يوميا، لكنه يكتفي بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية مرتين فقط في الأسبوع ليبقى جسمه في حالة جيدة.

3- بيل غيتس مؤسس ميكروسوفت

بعكس ما يتخيل الجميع، أن بل غيتس يحرص على الأطعمة الصحية، يعتبر البرجر هو الوجبة المفضلة التي لا يمل منها الملياردير الأمريكي أبدا.

وفقا لزوجته بيل غيتس، ميليندا، فإن زوجها يهمل تناول وجبة الإفطار دائما، لكنه قال أمام طلاب مدرسة بيتسي لين الثانوية إن حبوب الكاكاو هي الإفطار المفضل لديه.

وزار الملياردير متجرًا قديما للحلوى مع صديقه الملياردير وارن بافييت، وكشف أن الحلوى المفضلة لديه هي زبدة الفول السوداني، وأنه يحب الكولا.

يقوم غيتس بغسل الصحون في بيته بشكل دوري، ويقول إن "آخرون في البيت يمكنهم فعل هذا لكني استمتع بالطريقة التي أقوم أنجز بها هذا العمل".

4- ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة غوغل

بعكس ما يمكن تصوره عن بيتشاي، وعشقه للتكنولوجيا، يحب الرئيس التنفيذي لغوغل أن يقرأ صحيفة وول ستريت جورنال الورقية كل صباح.

بيتشاي هو شخص نباتي لا يتناول اللحوم أبدا، ويكتفي في إفطاره بتناول البيض والشاي.

5- سيرجي برين مؤسس غوغل

يعتبر الجانب الرياضي هو أغرب ما يفعله برين، حيث يمارس مؤسس غوغل عدد ضخم من الألعاب الرياضية، بما في ذلك لعبة الهوكي الأسطواني، والفريسبي، والجمباز، والغطس والقفز بالمظلات، لكن كل هذه الألعاب ليس للرشاقة، ولكن لأن الملياردير برين يعلم أنه يحمل جين مرض "باركنسون" أو الشلل الرعاش، ويريد أن يقلل من احتمالات إصابته بهذا المرض.

ولنفس السبب يحرص مؤسس غوغل على شرب الشاي الأخضر مرتين في اليوم، حيث وجد الباحثون أن هناك صلة بين الكافين وتقليل الإصابة بمرض "باركنسون".

6- تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل

يعتبر تيم كوك واحد من أكبر مدمني رياضة في وادي السيليكون، فهو يذهب إلى صالة الألعاب الرياضية الخاصة به الساعة 5 صباحًا كل يوم، وبعدها يستمتع بالمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات في الجبال.

يستيقظ كوك قبل الساعة الرابعة صباحًا، ويقضي الساعة الأولى من يومه في قراءة تعليقات المستخدمين ورسائل البريد الإلكتروني، قبل أن يتجه للرياضة.

7- جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون

يعشق بيزوس النوم، فلا يتصور أن ينام أقل من 8 ساعات يوميا، ولا يستخدم المنبه أبدا، كما أنه يؤجل دائما أي اجتماعات في الصباح الباكر.

يحب جيف بيزوس تناول الأطعمة الغريبة ومنها سحالي الأغوانا، والأخطبوط، كما أنه يشارك بل غيتس في هواية غسيل الصحون.

8- مارك زوكربيرغ مؤسس فيس بوك

يستيقظ زوكربيرغ مع زوجته على ضوء صندوق متوهج، وليس منبه صوتي، وهي فكرة ابتكرها مؤسس فيس بوك لمساعدة زوجته بريسيلا التي تعاني من الأرق.

ويقوم هذا الصندوق بإصدار ضوء خافت بين الساعة 6 صباحًا و7 صباحًا، لإخبارهما بأن الوقت مناسب لإيقاظ أطفالهم دون الحاجة إلى التحقق من الوقت.

زوكربيرغ لديه فريق من 12 شخص على الأقل يديرون وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به لإزالة الرسائل غير المرغوب فيها والتي قد يحتوى بعضها على شتائم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking