آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

101851

إصابة مؤكدة

592

وفيات

92961

شفاء تام

معلمون وافدون يشتكون: نصابنا بلغ 21 حصة أسبوعياً!

الـقبس الإلكتروني

اشتكى معلمون ومعلمات من الوافدين من ارتفاع أنصبة أعداد الحصص الأسبوعية لديهم لاسيما العاملين في منطقة الأحمدي التعليمية وتحديداً مدينة صباح الأحمد السكنية.

وكشوا لـ«القـبس» الإلكتروني عن حجم المعاناة التي يواجهونها في المدارس خاصة العاملين في المرحلة الثانوية، مؤكدين أن عدد الحصص الأسبوعية تخطى النصاب القانوني، إذ بلغ 20 و21 حصة لكل معلم ومعلمة في بعض المدارس.

وقالوا أن الموجهين الفنيين يحاولون حل المشكلة وسد العجز في مدارس صباح الأحمد عن طريق إصدار قرارات بالنقل، إلا أن التدخلات والواسطات تحيل دون تنفيذ القرار حيث يتم إلغاؤه قبل تنفيذه.

وذكروا أنه منذ أسبوعين تم نقل معلمة إلى إحدى مدارس المدينة التي تعاني عجزاً في مادة اللغة الإنكليزية، وحاولت بشدة الغاء النقل، وعندما فشلت محاولاتها داومت أيام قليلة ثم قدمت استقالتها وظلت المشكلة قائمة.

وأشاروا إلى عدم وجود مرونة من قبل إدارات مدرسية مع المعلمين والمعلمات، إذ تتم محاسبة المعلمين على التأخير ولو لدقيقة واحدة، واستدركوا «يعاملوننا كالمدارس الأخرى القريبة ولا يراعون ما نعانيه من بُعد المسافة وصعوبة وخطورة الطريق المؤدي إلى مدارسنا».

وطالب هؤلاء بايجاد حل سريع من قبل مسؤولي وزارة التربية لإنهاء معاناتهم وتحقيق مبدأ المساواة والعدالة في توزيع الحصص الأسبوعية.

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking