1 - انتخابات في كل مكان، سواء برلمانية أو رئاسية، والشعوب الحية تشارك بفعالية وحماس إلا العديد من الشعوب العربية لا انتخابات ولا يحزنون. القذافي ظل في الحكم الجائر 40 سنة، وفي حقبة مبارك ظلت الانتخابات تُزوّر لمدة 30 سنة، وفعلها بن علي وهكذا.. حتى رئيس السلطة الفلسطينية انتهت مدته منذ 10 سنوات ولا يزال في الرئاسة.. ودول أخرى في عالمنا العربي والعالم الثالث لم تشم قط رائحة الانتخابات على الإطلاق.

2 - سألوا الأديب ادونيس: لماذا لم تؤيد الشعب السوري في حراكه ومقاومته وثورته؟ قال كما تردد في الاعلام، انا لا أؤيد من يرفع شعار الله أكبر ولا أؤيد من يخرج من المسجد ولا أؤيد من يخرج يوم الجمعة، لانه في نظره شعارات دينية.. وربما الدين بالنسبة له أفيون الشعوب.. طيب إسرائيل التي سمعنا انه يحاول مجاملتها ويسترضيها من أجل جائزة نوبل.. أليست دولة دينية؟ دولة احتلت ارضك. بعض من نسميهم مثقفين، الثقافة عندهم انسلاخ من الهوية والتطاول على ثوابت الأمة وعبادة الغرب.

3 - ‏اللجان الأولمبية في الدول المتقدمة تضم وزراء سابقين او رؤساء وزارات او رؤساء دولة او رجال أعمال او رياضيين سابقين يشار لهم بالبنان.. أما لجاننا نحن وبالذات الكويتية لا ندري كيف تشكلت ومن اختار او انتخب هؤلاء.. وبعض منهم لا يملكون خبرة كافية في المجال الرياضي.. لهذا سنظل نراوح مكاننا.

4 - ‏فوز أستراليا على الكويت هو فوز مستحق، ويجعلنا نقول ان هذا الفريق يحتاج له الكثير لكي يمثل الكويت ببطولة سواء آسيوية أو دولية، المشكلة ليست المدرب فقط، وإنما الادارة والأسلوب والطريقة والمتابعة والمحاسبة وتحمل المسؤولية.. الله يستر من القادم.

5 - من حق الجمعية العلمية المستقلة في كلية التربية أن تفرح بعد الفوز، لكن اسلوب الاحتفال لم يكن مؤمنا على الإطلاق، الذي فاز ليست القبيلة والطائفة ولا العائلة، الذي فاز هو الكويت التي رسخت مبدأ المشاركة الطلابية في اختيار من يمثلهم.. الكويت هيأت الفرص من أجل العرس الديموقراطي، فكان الاحتفال باسمها. الذي سهل لك أيها الطالب الدراسة والمعونة المادية، ثم الحصول على بعثة لدراسة الماجستير والدكتوراه هي الكويت وليست القبيلة او الطائفة.. إذا انت طالب التربية معلم المستقبل تأخذك النزعة الجاهلية بهذه الصورة‏، فكيف سيكون عليه حال طلابك مستقبلاً؟

أ. د. عبدالله محمد الشيخ

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات