خالد الشطي

خالد الشطي

محمد السندان -

قال رئيس اللجنة التشريعية خالد الشطي ان اللجنة ستصوت على قرارها في اجتماعها المقبل قبل جلسة الافتتاح بشأن تقريرها الخاص بتكليف مجلس الامة لها بدراسة مدى دستورية الاستجواب المقدم من النائب د. عبد الكريم الكندري الى رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح الشطي لـ القبس أنه يفضل ان يخرج تقرير اللجنة بتصويت كامل أعضائها السبعة بغض النظر عن موقف كل عضو منهم، وفي النهاية اللجنة ستنتصر للدستور والقانون بغض النظر عن طرفي الاستجواب، لافتا الى ان أعضاء اللجنة كونوا قناعاتهم ورأيهم ستتم ترجمته في التوصيات التي سينتهي لها التقرير بعد التصويت عليه تمهيدا للإحالة إلى المجلس لادراجه على جدول الاعمال قبل افتتاح دور الانعقاد الرابع المقبل.

واشار الى أن اللجنة استمعت لجميع الآراء الدستورية، وهذا الامر تطلب وقتا لإتاحة المجال أمام جميع الأطراف المعنية للإدلاء بدلوها في هذا الموضوع، فضلا عن اعتذار النائب المستجوب عن الحضور إلى اللجنة رغم دعوته.

من جهته، أكد عضو اللجنة النائب أحمد الفضل ان تقرير اللجنة سيكون جاهزا قبل جلسة 29 أكتوبر بعد ان تعقد اللجنة اجتماعها الأخير للبت في مدى دستورية الاستجواب المقدم لرئيس الحكومة من عدمه خلال الاسبوع الجاري في حال تم التواصل مع جميع الأعضاء لضمان تواجدهم للتصويت على مسودة التقرير، وإلا فإن اللجنة قد تضطر الى تأجيل الاجتماع إلى الأحد المقبل.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات