محمد الهاشل

محمد الهاشل

أطلق بنك الكويت المركزي برنامجا تدريبيا متخصصا بإدارة المخاطر بغية تعزيز الكوادر الوطنية وتطويرها لتعزيز بيئة العمل المصرفي وتحصين العمليات المالية.

وأوضح «المركزي» في بيان تلقت القبس نسخة منه أمس، أن البرنامج يأتي ضمن مبادرة «كفاءة» التي أطلقها البنك أخيرا بالتعاون مع البنوك الكويتية وبإدارة معهد الدراسات المصرفية. وقال محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل، إن البرنامج يهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاتخاذ القرارات المناسبة وتطوير الاستراتيجيات الفعالة في إدارة المخاطر في البنوك والمؤسسات المالية.

يمتد البرنامج على مدى خمسة أشهر موزعة على ثلاث مراحل غير متواصلة، تبدأ المرحلتان الأولى والثانية في دولة الكويت وتشتمل على برامج تدريبية ومحاضرات عملية في مجال إدارة المخاطر بالتعاون مع كل من معهد لندن المصرفي والمالي في المملكة المتحدة والجمعية الدولية لمديري إدارة المخاطر في الولايات المتحدة الأميركية للحصول على شهادات معتمدة ومتخصصة في هذا المجال.

يشمل البرنامج مسارات تدريبية متعددة مع محاضرين محترفين محليين وعالميين في مجال إدارة المخاطر ثم تليها المرحلة الثالثة ومدتها شهر واحد في المملكة المتحدة، يتحمل البرنامج خلاله تكاليف السفر والإقامة والتنقل، حيث يتلقى المشاركون التدريب الميداني في مجال إدارة المخاطر مع شركة عالمية متخصصة في هذا المجال، مما يكسبهم خبرة عملية وكفاءة مهنية توفرها برامج المحاكاة ذات المستوى المتقدم وورش العمل والخبرات التعليمية التفاعلية وكذلك الزيارات الميدانية لأهم المؤسسات المالية هناك. وفي ما يتعلق بشروط الالتحاق بالبرنامج، أشار المحافظ إلى أن أسس اختيار المشاركين هي أن يكون المتقدم كويتي الجنسية، حاصلاً على مؤهل جامعي مناسب ولديه خبرة عملية لا تقل عن 3 سنوات في إحدى مؤسسات القطاع المالي أو الاقتصادي في الكويت، كما يشترط اجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية المقررة في هذا الشأن.

يشار الى أن مبادرة كفاءة التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية وبإدارة معهد الدراسات المصرفية هي مبادرة استراتيجية شاملة تهدف إلى بناء كوادر وطنية عالية التأهيل وتزويدها بالمعارف اللازمة للتقدم في مسارها المهني وتسليحها بالمهارات الضرورية لسوق العمل بما يناسب ما يفرضه التقدم والتطور الهائل والمستمر الذي تشهده الصناعة المالية والمصرفية.

تهدف المبادرة إلى تزويد المؤسسات العاملة في هذا المجال بكفاءات قادرة على شغل الصفوف المتقدمة في إدارة كبرى المؤسسات الاقتصادية والمالية والمصرفية، وتشمل المبادرة مجموعة من البرامج من بينها: برنامج تأهيل الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي وبرنامج ابتعاث الطلبة الكويتيين للحصول على الماجستير، وجائزة الباحث الاقتصادي الكويتي، وجائزة الطالب الاقتصادي الكويتي، وشهادة المدقق الشرعي، وبرنامج قادة الأمن السيبراني بالإضافة إلى برنامج إعداد المختصين في إدارة المخاطر. دعا البنك المركزي الراغبين في التقدم والاطلاع على تفاصيل البرنامج الى تقديم طلبات الالتحاق حتى يوم الخميس 31 أكتوبر الجاري من خلال الموقع الإلكتروني لمعهد الدراسات المصرفية www.kibs.edu.kw.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات