جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

أعلنت الوكيلة المساعدة لشؤون الصحة العامة في وزارة الصحة د. بثينة المضف عن انطلاق فعاليات الحملة الوطنية للاستخدام الامثل للمضادات الحيوية «استخدمها صح»، مبينة انها تعكس الدور الكبير لادارة منع العدوى في مجال الصحة العامة وتشعب مسؤولياتها المتنامية، فضلا عن التحديات الكبيرة الملقاة على عاتقها. واشارت المضف في مؤتمر صحافي امس «الى أن الحملة تعد امتدادا لحملات سابقة بدأت عام 2009، وكانت فيها الكويت سباقة، والاولى على مستوى الخليج في مقاومتها، موضحة ان مقاومة المضادات الحيوية آخذة بالارتفاع الى مستويات خطرة في جميع انحاء العالم، اضافة الى ظهور سلالات مقاومة جديدة آخذة بالظهور والانتشار، ما يهدد قدرتنا على علاج الامراض المعدية الشائعة».

واوضحت المضف ان الدراسات اثبتت ان مقاومة المضادات الحيوية تؤدي الى ارتفاع التكاليف الطبية وزيادة فترة المكوث في المستشفى، وارتفاع معدلات الوفيات، مشددة على اهمية اتخاذ اجراءات حاسمة لضبط استخدامها، ومحاولة تغيير الادراك والسلوك المجتمعي في استخدام الادوية.

من جانبه، قال مدير ادارة منع العدوى د. احمد المطوع ان الحملة ستستمر حتى 20 نوفمبر المقبل، حيث تنتهي باعلان توصيات الحملة حول تعزيز السياسات والبرامج الخاصة بالاستخدام السليم للمضادات الحيوية، مبينا ان فعالياتها ستشمل جميع المستشفيات والمراكز الصحية وبعض مستشفيات القطاع الخاص، فضلا عن جهات خارج الوزارة، كالحرس الوطني ووزارات الدفاع والنفط والهيئة العامة للزراعة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات