الساير خلال حفل افتتاح عيادة اللاجئين السوريين في الأردن

الساير خلال حفل افتتاح عيادة اللاجئين السوريين في الأردن

عمان - القبس - 

التقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أمس، رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير، وجرى استعراض نشاطات جمعية الهلال الأحمر في الأردن، خصوصا الجهود التي تبذلها في خدمة اللاجئين.

وأكد الملك، خلال اللقاء، عمق العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين، والحرص على تعزيزها في شتى الميادين، معربا عن تقديره لدور الكويت بقيادة سمو أمير البلاد، في دعم الأردن والوقوف إلى جانبه في مختلف الظروف.

كما أكد الملك أهمية الدور الإنساني الرائد للكويت في تقديم الخدمات الإنسانية على المستويين الإقليمي والدولي.

وتطرق اللقاء إلى أعباء أزمة اللجوء السوري، وضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الدول المستضيفة للاجئين، لمواصلة تقديم الخدمات الإغاثية والإنسانية لهم.

بدوره، أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير، خلال اللقاء، عن تقديره لدور الأردن المهم، بقيادة الملك عبد الله الثاني، في استضافة اللاجئين، وتوفير كل أشكال الرعاية والخدمات لهم.

وكان الساير قد وقّع، أمس، اتفاقية مع «مركز الحسين للسرطان» الأردني ومثلته الأميرة غيداء طلال، تنص على تقديم منحة من بيت التمويل الكويتي بقيمة ربع مليون دولار لتغطية علاج المرضى من اللاجئين السوريين في المركز.

كما افتتح الساير، أمس، عيادة طبية لمعالجة اللاجئين السوريين بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني، ضمن إطار البرنامج الإغاثي والإنساني الذي تقوم به الجمعية في المنطقة.ر

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking