جانب من ندوة حقوق العسكريين | تصوير محمد خلف

جانب من ندوة حقوق العسكريين | تصوير محمد خلف

أحمد العنزي - 

أكد رئيس المركز الإقليمي للاستشارات القانونية والاستراتيجية المحامي د. مشهور السعيدي أن القضاء الكويتي النزيه أنصف الكثير من العسكريين المتقاعدين، وأقر مستحقاتهم ومكافآتهم.

وأوضح السعيدي خلال ندوة المطالبة والتوعية بالحقوق المقررة للعسكريين والمدنيين المتقاعدين بين القانون والتطبيق، أول من أمس، أن العديد من الأحكام الباتة صدرت من محكمة التمييز في قضايا المطالبة بمكافأة الاستحقاق للمتقاعدين، فضلا عن المطالبة بحقوق ضباط الصف وفائض رصيد الاجازات للمدنيين والعسكريين. وذكر أن القانون أجاز لمجلس الوزراء إضافة مدد خدمة للعسكريين أو منح معاشات أو مكافآت للمستفيدين أو أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم.

بدوره، قال المحامي دوخي الحصبان ان مواد القانون أقرت للعسكريين والمدنيين استحقاقهم لكامل إجازاتهم الدورية، مشيرا إلى أنه وإن كان العسكري يستحق إجازة دورية سنويا إلا أنه تغليبا للمصلحة العامة فإنه يجوز عدم التصريح له بالحصول على هذه الاجازة أو استدعائه منها وهذه الأحكام التي انتظمها قانون الجيش بالنسبة لإجازات العسكريين لا مثيل لها بقانون الخدمة المدنية الذي لم يرد به نص يجيز للجهة الإدارية رفض منح الموظف حقه في إجازته الدورية أو استدعائه أثناء تمتعه بهذه الإجازة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات