مصدر لـ«القبس»: مصر ستشرك روسيا في مفاوضات «النهضة»

القاهرة – محمد الشاعر ونبيل عبد العظيم - 

علمت القبس من مصدر حكومي رفيع المستوى أن مصر ستطلب من روسيا التوسّط في النزاع القائم بينها وبين اثيوبيا حول تعثر المفاوضات في شأن سد النهضة، لتمتّع روسيا بعلاقات جيدة مع أديس أبابا. وأضاف المصدر أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بصفته رئيساً للاتحاد الأفريقي، سيترأس الجانب الأفريقي في قمة «روسيا – أفريقيا» مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التي ستعقد في منتجع سوتشي، الخميس المقبل، بمشاركة رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد. وكشف المصدر أن لقاء سيجمع السيسي وأحمد على هامش القمة، في إطار المحاولات المصرية للإبقاء على باب التفاوض مع اثيوبيا مفتوحاً.

وكان وزير الري المصري محمد عبد العاطي ذكر ان القاهرة تطلب وسيطا دوليا بعد أن وصلت المفاوضات مع أثيوبيا حول السد إلى طريق مسدود. وشدد على أن أي تغيير أحادي على نهر النيل سيؤثر على مصر تأثيرا شديدا.

محاكمة قتلة البنا

في غضون ذلك، قررت محكمة جنايات الطفل في المنوفية تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم محمد راجح و3 آخرين بتهمة قتل محمود البنا المعروف باسم «شهيد الشهامة» إلى جلسة 27 الجاري.

وكان نضال مندور، محامي أسرة الضحية طالب هيئة المحكمة بالتصريح له باستخراج شهادات من مصلحة الأحوال المدنية، للتأكّد من سن المتهم محمد راجح، وباقي المتهمين في قضية قتل نجل موكله محمود البنا.

وتظاهر المئات قرب مقر المحكمة مرددين: «واحد اثنين حق البنا فين؟»، «الإعدام لراجح».

وكانت نيابة المنوفية قررت حبس المتهمين بقتل محمود، الطالب في الصف الثاني الثانوي، لاعتراضه على قيام أحدهم - يدعى محمد راجح - بنهر إحدى الفتيات في الشارع، ومحاولة التعدي عليها، فاصطحب أصدقاءه وقاموا بقتل محمود وتركه غارقا في دمائه.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات