عبدالله البدر

عبدالله البدر

عبد الرزاق المحسن -

كشف الوكيل المساعد لقطاع الرقابة الدوائية والغذائية في وزارة الصحة د. عبدالله البدر عن احالة محال تجارية ومواطن الى النيابة العامة، على خلفية ارتكابهما جرائم ممثلة بالاعلان عن مستحضرات أو أدوية أو مزاولة الصيدلة من دون وجود ترخيص من الوزارة.

واضاف البدرلـ القبس ان فرق وزارة الصحة تمكنت من ضبط محال تجارية في نهاية الاسبوع الماضي تقوم بالاعلان عن احجار تزعم انها تشفي من بعض الامراض المزمنة، فضلا عن تصنيع بعض المواد، وذلك من دون وجود ترخيص مسبق من الوزارة، وهو ما يعد جريمة يخالف عليها القانون، لافتاً إلى أن هذه المحال تقع في مجمعات مشهورة بالعاصمة وتخضع لرقابة وزارة التجارة.

واشار البدر الى ان الوزارة تمكنت ايضا من احالة مواطن إلى النيابة أمس، بعدما ادعى وجود انواع محددة من الاطعمة تشفي من السرطان، وذلك من دون وجود ترخيص بالاعلان ايضا، مشددا على استمرار فرق القطاع في ملاحقة اي جهة او شخص يخل بقوانين واجراءات «الصحة».

وبين أن المحال والمواطن المحالين إلى النيابة خالفا القانون الذي ينص على معاقبة من يزاول مهنة الصيدلة او انشاء صيدلية او مستودع او مصنع للادوية من دون ترخيص، فضلاً عن مخالفة القواعد العامة المنظمة لعملية تسجيل الدواء او استيراد ادوية او مستحضرات طبية غير مسجلة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات