15 نوفمبر.. بدء تطهير «الجليب» من مخالفات الوافدين

خالد الحطاب

قال نائب المدير العام لقطاع حماية القوى العاملة، في الهيئة العامة للقوى العاملة، مبارك العازمي، اليوم، إن الجهات الحكومية المعنية، ستباشر اعتباراً من 15 نوفمبر المقبل، التطبيق الفعلي لمواد القانون بشأن مخالفات منطقة جليب الشيوخ.

وأضاف العازمي على هامش احتفال إدارة «عمل حولي» بمناسبة عودة سمو أمير البلاد إلى البلاد سالماً بعد استكمال فحوصات طبية في الولايات المتحدة، أن «القوى العاملة» ستقوم بدورها تجاه المخالفات العمالية، والمحال التجارية، موضحاً أنه يتم حالياً عملية حصر المخالفات تمهيداً لتطبيق مواد القانون من خلال الجهات المشاركة.

وأفاد بأن مشكلة «الجليب» السكنية، تكمن هو تحول بيوتها إلى سكن للعمال «ما يعد انحرافا عن الهدف الذي أنشئت من أجله، لذا سيكون الإجراء القانوني بحق ملاك تلك البيوت كبيرة في حال أصروا على استمرار المخالفة».

وأشار إلى أن وزارة الكهرباء والماء ستقوم بدورها بقطع التيار الكهربائي عن البيوت المخالفات، في حين ستباشر الهيئة العامة للبيئة تحرير المخالفا البيئية، على أن تقوم الهيئة العامة للقوى العاملة بمتابعة العمالة المخالفة المقرر إبعادها، مع إغلاق ملفات الشركات المسجلين عليها في حال كان هناك مخالفات.

إضراب «الزور»

وبشأن إضراب بعض العمالة في منطقة «الزور» أخيراً، قال العازمي إن «القوى العاملة» اتخذت إجراءاتها بشأنهم، في حين تم إغلاق ملفات الشركات واستدعاء صاحب العمل، للتحقيق في هذا الأمر نظراً إلى أن منطقة عملهم تخضع لتأمينات أمنية خاصة وليست منطقة عمل مفتوحة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات