«الريدز» لتعميق جراح «الشياطين»

ستكون الفرصة متاحة أمام ليفربول (المتصدر) لتعميق جراح غريمه مانشستر يونايتد وتعزيز صدارته للدوري الإنكليزي لكرة القدم، حين يلتقيان اليوم في قمة المرحلة التاسعة على ملعب «أولد ترافورد».

وتفصل 15 نقطة بين ليفربول (المتصدر بالعلامة الكاملة 24) ومانشستر يونايتد (الثاني عشر)، بعد مرور ثماني مراحل فقط من الدوري المحلي هذا الموسم.

كما ويبتعد الفريق الأحمر بثماني نقاط عن الفريق الأزرق في مانشستر في المركز الثاني بعدما عزز سجله الى 17 انتصارا متتاليا في البرميرليغ منذ الموسم الماضي.

من جهة أخرى، حقق يونايتد الفوز في اثنتين فقط من مبارياته الـ13، بعد أن تعرض لاعبوه للعديد من الإصابات منذ بداية الموسم، وتلقى صفعة أخرى بإصابة حارسه الاسباني دافيد دي خيا خلال لقاء منتخب بلاده مع السويد ضمن تصفيات كأس أوروبا منتصف الأسبوع ولاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا.

الا ان المدرب النرويجي اوليه غونار سولسكاير دعا لاعبيه إلى الارتقاء الى المناسبة المرتقبة بين أكثر ناديين تتويجا بلقب الدوري.

قال لشبكة «سكاي سبورتس»: «أتطلع دائماً إلى المباراة المقبلة كفرصة جديدة. مواجهة ليفربول فرصة جيدة لنا لتحسين نتائجنا».

وتابع سولسكاير (46 عاماً): «أفكر تلقائيا في السيناريو الأفضل. أعرف أن الجماهير واللاعبين سيرتقون الى مستوى المناسبة.. هذه هي المباريات التي تلعب من أجلها في مانشستر يونايتد يجب أن تظهر معدنك الحقيقي».

هذا واحتفل الألماني يورغن كلوب بموسمه الرابع في ملعب «أنفيلد» هذا الأسبوع ولكن بعد كل النجاحات التي حققها لا سيما بعد تتويجه بلقب دوري ابطال أوروبا الموسم الماضي، الا انه لم يذق بعد طعم الفوز في ملعب «اولد ترافورد».

لم يحقق ليفربول أي انتصار في زياراته الست الأخيرة الى يونايتد وحذر الاسكتلندي أندرو روبرتسون أن التوقعات تسقط قبل المواجهة نظرا للعداوة الازلية بين الفريقين.

عودة ماتيب

وقد تشهد المباراة عودة الكاميروني جويل ماتيب الى مركز قلب الدفاع في ليفربول بعد تعافيه من الإصابة فيما يبقى ترقب عودة المصري محمد صلاح الذي تعرض لاصابة في كاحله خلال الفوز على ليستر سيتي 1/2 قبل الاستراحة الدولية. (لندن-ا.ف.ب)

ماتيب مستمر مع الليفر

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم أنه مدد عقد مدافعه الكاميروني جويل ماتيب. وكان عقد ماتيب ينتهي في ختام الموسم الحالي، لكنه فضّل وضع مستقبله بين يدي مدربه الألماني يورغن كلوب. ولم يكشف ليفربول عن مدة عقد ماتيب الجديد، لكن تقارير إعلامية ذكرت أن قطب الدفاع سيبقى في أنفيلد حتى عام 2024. وقال ماتيب (28 عاماً) لموقع ليفربول على الإنترنت «إنه شعور رائع أن أكون جزءاً لفترة أطول مع النادي. عندما تكون في الداخل، فإنك تشعر حقاً بمدى حجم النادي». (ليفربول - أ ف ب)


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات