آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام

هنادي الصالح أثناء قص شريط افتتاح المجمع اللوجستي

هنادي الصالح أثناء قص شريط افتتاح المجمع اللوجستي

أعلنت «أجيليتي» عن افتتاح مجمع لوجستي جديد على مساحة 900 ألف متر مربع في الرياض، ضمن مجموعة من الاستثمارات التي تقوم بها الشركة في المملكة، والتي تبلغ قيمتها مليار ريال سعودي. وقالت الشركة إنه جرى تطوير المرفق الجديد، الذي تم افتتاحه في 17 أكتوبرالجاري، بواسطة أجيليتي للمجمعات اللوجستية ALP، ويتضمن نحو 250 ألف متر مربع من المرافق التخزينية واللوجستية المشيدة وفقاً لأعلى المعايير. وسوف يوفر المجمع اللوجستي في الرياض خدماته للشركات المتعددة الجنسيات والشركات المتوسطة والصغيرة العاملة في المملكة.

وقال وزير النقل في المملكة العربية السعودية الدكتور نبيل العامودي: «ركزت المملكة العربية السعودية في الفترة الماضية على تطوير القطاع اللوجستي من خلال تطوير في البنية التحتية الداعمة للقطاع بالإضافة إلى استثمارات رأسمالية لرفع الطاقة الاستيعابية وتطوير وتبسيط إجراءات الاستيراد والتصدير، وإزالة القيود المتعلّقة بالعمليات اللوجستية. لغرض تمكين القطاع وفتح الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين في السعودية. وذلك ضمن أعمال اللجنة اللوجستية وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية سعياً لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، الذي نفخر بالتشارك فيه مع القطاع الخاص».

ويتماشى تطوير مجمع أجيليتي اللوجستي في الرياض مع رؤية المملكة في أن تصبح مركزاً لوجستياً إقليمياً وعالمياً. ومن بين الأهداف المحددة كجزء من رؤية 2030، تسعى الحكومة السعودية إلى تنويع الاقتصاد، وتنمية القطاع الخاص، وخلق فرص عمل جديدة، وتحسين القدرة التنافسية، وزيادة صادراتها غير النفطية، وجذب الاستثمارات الأجنبية وأن تصبح رائدة في القطاع اللوجستي.

من جهتها، قالت رئيسة مجلس إدارة شركة أجيليتي هنادي الصالح: «تلتزم أجيليتي ببناء البنية التحتية التي من شأنها تعزيز بيئة الأعمال، لكل من الشركات العالمية والمتوسطة والصغيرة في المملكة. إن قيمة استثماراتنا الخاصة بتطوير المرافق اللوجستية في المملكة تقدر بمليار ريال سعودي، وتمثل القرية اللوجستية الجديدة في الرياض التزامنا بدعم رؤية المملكة لعام 2030 لتصبح مركزاً إقليمياً وعالمياً للخدمات اللوجستية».

وتقوم «أجيليتي» أيضاً بالاستثمار في التكنولوجيات الحديثة لتحويل الصناعة اللوجستية، في دول الخليج وفي السعودية. و«أجيليتي» مستثمر في منصة «حمولة»، الرقمية لتنسيق الشحنات التي يقع مقرها في المملكة العربية السعودية. وتهدف «حمولة» إلى تحسين كفاءة النقل البري من خلال ربط الشاحنين الراغبين بنقل بضائعهم بشركات النقل. تعمل منصة Shipa، الذراع الرقمية لشركة أجيليتي، أيضاً في المملكة، لتقديم خدمات التوصيل للميل الأخير وخدمات الشحن الأكثر شمولاً في العالم عبر الإنترنت.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking