وزير الخارجية اللبناني: لبنان أمام خياري الانهيار الكبير أو الإنقاذ

قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل إن لبنان أمام خياري الانهيار الكبير أو الإنقاذ، وأضاف لبنان بحاجة إلى صدمة وقلت سابقا إن الرصيد المالي المتوفر غير كاف.

واتهم باسيل أطرافاً بمحاولة إسقاط رئيس الجمهورية والحكومة والبرلمان.. عبر استغلال مطالب عادلة.

أفادت وسائل إعلام لبنانية باقتحام مقر للحزب التابع لرئيس الجمهورية في طرابلس شمال بيروت، ودعى مسؤول الإعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي  إلى استقالة رئيس الجمهورية اللبنانية.

ارتفعت تكلفة التأمين على ديون لبنان لأجل 5 سنوات 14 نقطة أساس، مقارنة مع إغلاق الخميس إلى 1208 نقاط أساس، بعد استمرار احتجاجات ضد الحكومة لليوم الثاني.

وأفادت قناة العربية في خبر عاجل لها عن وجود انتشار أمني مشدد على الطرق المؤدية إلى القصر الرئاسي اللبناني، بالإضافة إلى انتشار واسع للجيش والقوى الأمنية في وسط بيروت ومناطق لبنانية عدة.

وتوسعت التظاهرات في لبنان اليوم الجمعة لتطال إلى جانب بيروت، مناطق أخرى، شمالاً وجنوباً، على وقع مطالبات بإسقاط الحكومة.

وتوافد المئات إلى ساحة رياض الصلح وسط بيروت الجمعة، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية. كما انتشر الجيش والقوى الأمنية بشكل واسع في بيروت ومناطق لبنانية عدة.

وتتم إلغاء جلسة مجلس الوزراء اللبناني، التي كانت مقررة الجمعة، على وقع الاحتجاجات التي ملأت الشوارع، لاسيما العاصمة بيروت مساء الخميس وتجددت اليوم، حيث لا يزال عدد من الطرقات مقفلاً بالإطارات المشتعلة على الرغم من محاولة القوى الأمنية فتح معظمها، ونقلت عن وزراة الداخلية تأكيدها إلغاء الجلسة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات