موضي المفتاح

موضي المفتاح

هلت تباشير الفرح وازدان البلد يوم سمعنا ان العود بالسلامة وصل.

ما ان أذاع الاعلام موعد وصول عمود بيت الكويت ابونا سمو الشيخ صباح الأحمد، حتى وجدنا كل الشوارع تزدان بالأعلام واليافطات والزينة، فرحه وبهجة برجوع قائد الإنسانية،

وبدأ الاعلام يبث الأغاني التي تشدو فرحة بعودة سموه، واحنا نقول: أشرقت وأنورت واستهلت بقدوم راعي الدار.

سمو الشيخ صباح الاحمد ليس قائدا للكويت فقط، انه موئل لكل ذي حاجة في البيت الخليجي او العربي، ويحظى بالاحترام والتقدير من جميع قادة العالم.

لم ننس تحركه في رمضان وهو صائم، حينما حدث جرح في العلاقات الخليجية، وأخذ يطلق المبادرة تلو الاخرى من اجل مداواة الجرح وتصفية أجواء العلاقات الأخوية، كما لم ننس انه، رغم مرضه، لم يؤجل لقاء رئيس جمهورية مصر العربية، وتم اللقاء قبل سفره رغم تعبه، لانه قائد حكيم.

اننا نتذكر حكمته عندما كان وزير خارجية، وكيف استفدنا من سياسته في توضيح قضيتنا اثناء الغزو العراقي. هذه السياسة التي جعلت كل بلدان العالم وقياداتها تقف معنا وتسيّر الجيوش من اجل تحرير الكويت.

الأفراح وجدناها على وجوه الوافدين كما هي على وجوه المواطنين، قائد حظي بكل هذا الحب من القريب والبعيد، لم تتوقف هواتفنا عن الرنين، الكل يهنئ ويبارك من داخل الكويت وخارجها، وكذلك الواتس اب تتابعت الرسائل تحمل الأناشيد والأغاني والتهاني بمناسبة رجوعه سالما معافى الى ارض الام الكويت.

ان الأحرف لا تكفي والكلمات تعجز عن التعبير عما يختلج في النفس وما نريد ان نعبر عنه، قائد الإنسانية عاد الى ارض الوطن وصار يوم عودته عيدا كما قال ولي العهد العضيد سمو الشيخ نواف الاحمد.

سمو الشيخ صباح الاحمد ليس حاكما للكويت فقط، هو الأب للجميع وأخ لكل صاحب حاجة وصديق لكل مشتكٍ، قائد انساني ومهندس لدبلوماسية الكويت، ذو حكمة ورأي وتقدير في البيت الخليجي، وصاحب مبادرات في البيت العربي، ويتمتع بتقدير وثقة في البيت العالمي، وضع الكويت على خارطة العالم في المساهمات الإنسانية وبذل الجهد والمال من اجل حفظ كرامة المواطن العربي، مبادرة تلو الاخرى من اجل سوريا واليمن والعراق وغيرها.

اللهم احفظ لنا راعي البيت ابونا سمو الشيخ صباح.

ومضة

عيدي يا كويت بعودة راعي البيت واستبشري بسلامته الكويت تفرح وتبتهج وهي تحضن ابنها صباح الكويت.

موضي المفتاح

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات