بريطانيا تريد ترحيل «كويتي».. بعد اتهامات بمحاولة قتل شابين!

محمد مراح - 

كشفت وسائل الإعلام البريطانية اليوم عن قضية قالت فيها أن هناك مطالباً بترحيل «شاب كويتي» يدعى «هـ.ح» بعد خروجه من السجن الذي دخله عقب دهسه شابين بريطانيين.

وأوردت صحيفة Daily Mail البريطانية اليوم، أن هناك دعوات تتصاعد بشكل كبير من أجل ترحيل شاب قالت أنه «كويتي» يبلغ من العمر 40 عاماً كان قد دخل السجن لمدة 4 سنوات في فبراير 2018 بعد أن دهس بسيارته «Dodge Avenger» زرقاء اللون، شابين بريطانيين يبلغان من العمر 18 عاماً لدى خروجهما من ملهى Empire club في مدينة Middlesbrough البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن «الشاب الكويتي» قد أطلق سراحه الأسبوع الماضي، بعد أن قضى أقل من نصف فترة سجنه، لكن هذا القرار أغضب والدة أحد الشابين المدهوسين، التي تتهمه بمحاولة قتل الشابين عبر حادث الدهس هذا، وقد تحركت ليصل الأمر إلى النائب «توري سايمون كلارك» والذي قام بمراسلة الحكومة البريطانية مطالباً بترحيل «الشاب الكويتي».

وتقول الصحيفة البريطانية أن «هـ.ح» الذي يقيم في جادة Dorman Gardens, بعد أن «دهس الشابين لاذى بالفرار، وتركهما بإصابات خطيرة وبعد إنكاره اعترف وأقر بأنه مذنب بالتسبب في إصابة خطيرة بسبب القيادة الخطرة»، على حد وصف صحيفة Daily Mail البريطانية.

صورة أحد الشابين المصابين في الحادث

وأرودت الصحيفة أن «توري سايمون كلارك»، وهو النائب عن ميدلسبره ساوث وشرق كليفلاند، يسعى الآن إلى عقد اجتماع عاجل مع وزير العدل روبرت بوكلاند لمناقشة القضية.

ويقول كلارك: «أريد مناقشة المبادئ التوجيهية لإصدار الأحكام بشأن الجرائم من هذا النوع، والتي أرى أنها ضعيفة للغاية، وسوف أطلب من وزير الخارجية مراجعة القضية القوية للغاية الخاصة بترحيل الشاب الكويتي المتهم، بموجب قانون الحدود البريطانية لعام 2007 باعتباره مجرمًا وطنيًا أجنبيًا»، على حد وصف الصحيفة البريطانية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات