النائب صفاء الهاشم

النائب صفاء الهاشم

أكدت عضو مجلس الأمة النائب صفاء الهاشم، اليوم الخميس، أن هناك ردوداً كثيرة وصلت إليها حول موضوع احتكار شركتي «كاريدج» و«طلبات» لسوق طلبات المطاعم فى الكويت.

وقالت الهاشم «وصلتني ردود مختلفة حول موضوع احتكار شركتي «كاريدج» و«طلبات» لسوق طلبات المطاعم فى الكويت، بأن محاولة تسويق الشركات الكويتية وتغليبها على الأجنبية هو رفض لاستثمار الشركات الأجنبية مباشرة فى الكويت مما يهدد الاقتصاد الكويتى!».

وأوضحت الهاشم «نحن لا نرفض وجود تلك الشركات بل بالعكس، نشجع على المنافسة وتحقيق الهدف المنشود للكويت كمركز تجاري، لكن بتطبيق القانون بعدالة، وحماية هذه المنافسة».

وأضافت «ما نقوم به ليس ضد الاستثمارات الاجنبية، لكن نحن ضد كسر القانون الكويتي لصالحهم ببساطة شديدة»، «قانون الاحتكار واضح ومواده واضحة».

وأشارت إلى أنه «لو كانت الاستثمارات الكويتية فى أي دولة أجنبية قد خالفت قانون الاحتكار لأوقفت تلك الاستثمارات مع غرامة مالية هائلة، فالقضية ليست استثمارا وفقط، لكن مخالفة صارخة للقوانين المحلية أثرت في التنافس الشريف وأدت إلى إفلاس شركات كويتية».

وبيّنت أن «شركة ديليڤرو البريطانية دخلت السوق الكويتي واحترمت قانون الاحتكار ومارست نشاطها بكل أريحية، دون أن تمارس وسائل أخرى للضغط على المطاعم أو التهديد، وهذا الأمر نحترمه ونُجلّه».

وأكدت الهاشم أن العدالة مطلوبة والشركات الكويتية لها الحق فى ممارسة عملها بكل حرية دون كسر للقوانين أو محاباة طرف ضد طرف.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات