آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

«الإعلام» ترد على «المحاسبة»: الصرف على برنامج «بالعربي» صحيح

أكد مصدر مسؤول في وزارة الإعلام سلامة أوجه الصرف على برنامج «بالعربي مع غالب» وبرامج أخرى ورد ذكرها في ملاحظات ديوان المحاسبة التي تسلمتها الوزارة في مايو الماضي.

وذكر المصدر أن الوزارة أكدت في ردها على ملاحظات الديوان هذا الأمر، مشيرة إلى أن «المحاسبة» كان تحدث عن وجود تعارض بين المادة 197 من لائحة نظام المكافآت - والتي صرف بموجبها على أحد عشر برنامجا - مع المادة 163 من ذات اللائحة، إلا أن الوزارة نفت في ردها على الديوان وجود هذا التعارض، لأن المادة 197 لم تنص على التقيد بالسقف المذكور في المادة 163. وأضاف أن لائحة المكافآت معمول بها من عام 2012، والمشرع لم يقيد وكيل الوزارة بالالتزام بالسقف الوارد في المادة 163 والتي تحكم حالات مختلفة عن الحالات التي خصتها المادة 197.

ولفت المصدر الى ان البرامج التي ذكرت في ملاحظة الديوان استوفت الاجراءات المنصوص عليها في المادة 197 والتي تقضي باعتماد المكافآت من قبل وكيل الوزارة.

واشار المصدر في هذا الصدد الى أن الكثير من البرامج كان الصرف عليها مستمر وفقا للمادة منذ عام 2012 ومنها برامج قدمها مسؤولون في وزارة الإعلام ووزارات أخرى قبل غالب العصيمي الذي كان في الاصل مذيعا في تلفزيون الكويت.

وأوضح أن وزير الإعلام محمد الجبري شدد على كل المسؤولين في الوزارة بضرورة التعاون مع ديوان المحاسبة وتلافي المخالفات والملاحظات التي يذكرها أولا بأول.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking