من اللوحات المعروضة

من اللوحات المعروضة

بخطوط عربية حرة رسمتها أنامله في معرضه المقام حاليا بالقاهرة بعنوان «الخط العربي بين التذوق والروحانية» يمزج الفنان الكويتي مشبب العتيبي في لوحاته بين الالوان بتدرجاتها والخلفية في ابداع تعبيري عن جماليات الخط العربي وفق رؤى جديدة.

ويرى الفنان مشبب العتيبي، وهو عضو هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أهمية دور الفن في الارتقاء بالنفس البشرية باعتباره رسالة فكرية وعلاجا يعطي طاقة ايجابية.

واوضح العتيبي في تصريح له على هامش معرضه الخاص، ان لوحاته تتضمن خطوطا تتعلق بجماليات الخط العربي الذي يحظى باعجاب جمهور عريض باعتباره فنا له ابعاده ومنظوره الخاص، وليس فقط باعتباره نوعا من انواع الخطوط كالرقعة او النسخ وما الى ذلك.

وقال العتيبي انه يقتبس موضوعات لوحاته من بعض الايات القرآنية والادعية المشفوعة بذكر الله.

واضاف ان قدماء المصريين كانوا يستخدمون ما يسمى بـ«العلاج بالفن»، مبينا ان الفن يمكن ان يستخدم حاليا لمنح الطاقة الايجابية والمساعدة في حل مشكلات كثيرة مثل المخدرات والمشكلات الاسرية «ولا بد من توظيف مثل هذا الابداع لخدمة الحياة».

واكد اهمية تعليم الصغار الفن وتذوقه «بعيدا عن النصائح المجردة» وحتى تكون هناك استجابة مواتية، مشددا على ضرورة العمل على اكتشاف الاطفال الموهوبين والمبدعين واقامة المعارض الخاصة بهم.

ويضم المعرض الذي يقام في «قاعة راتب صديق» ويستمر حتى 20 من الشهر الحالي نحو 35 لوحة تتنوع موضوعاتها وألوانها، وتتباين خلفياتها لتشكل لوحات جمالية تلهج بذكر الله خالق الكون. (القاهرة- كونا)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات