آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

116832

إصابة مؤكدة

710

وفيات

108606

شفاء تام

ابن زايد مستقبلاً بوتين في أبو ظبي أمس | رويترز

ابن زايد مستقبلاً بوتين في أبو ظبي أمس | رويترز

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالعلاقات الإستراتيجية بين موسكو وأبوظبي، وخاصة في قطاعات، كالسياحة، قائلاً إن تدفق السياح الروس على الإمارات نما العام الماضي، بنسبة %23.

وخلال جلسة محادثات مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، أمس، خلال زيارته الإمارات، قادما من السعودية، أضاف بوتين أن السياح الروس أنفقوا في الإمارات نحو 1.3 مليار دولار، وهو رقم قريب من حجم التبادل التجاري بين البلدين، الذي بلغ، العام الماضي، نحو 1.7 مليار دولار.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الإمارات تعد وجهة مفضلة للسائح الروسي، لافتا إلى أن العلاقات بين روسيا والإمارات تواصل تطورها وفق اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الموقعة في 2018. وأكد عزم بلاده على مواصلة ترسيخ وتعزيز التعاون الاستثماري والاقتصادي مع أبوظبي، ودعم الإمارات في مجال الفضاء، بما فيه حقل ملاحة الأقمار الاصطناعية.

قوة العلاقات

من جهته، رحب ابن زايد بالرئيس الروسي، واصفا زيارته بـ«التاريخية التي تجسد قوة العلاقات الإماراتية - الروسية»، مؤكدا عزم الإمارات على مواصلة تعزيز العلاقات مع روسيا.

وذكرت مصادر أنه من المرتقب أن يوقع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة مع شركاء إماراتيين 10 اتفاقات بقيمة تزيد على 1.3 مليار دولار، بما فيها مع شركة «مبادلة» للاستثمار (الصندوق السيادي الإماراتي) في قطاعات التكنولوجيا المتقدمة، والرعاية الصحية، والتعدين، والخدمات اللوجستية، والإنتاج الصناعي.

وهذا ليس التعاون الأول بين الصندوق الروسي و«مبادلة»، حيث أبرم الجانبان في 2013 اتفاقا لإنشاء شراكة استراتيجية طويلة الأمد بقيمة 7 مليارات دولار، تم استثمار ملياري دولار منها في أكثر من 45 مشروعا تشمل مجالات مختلفة من الاقتصاد الروسي. (وام، أ ف ب)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking