أحمد الملحم وجين فالس أثناء توقيع مذكرة التفاهم

أحمد الملحم وجين فالس أثناء توقيع مذكرة التفاهم

وقّعت هيئة أسواق المال مذكرة تفاهم مع معهد مجلس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي (GCC Board Directors Institute)، إذ وقّع المذكرة رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال والمدير التنفيذي أ. د.أحمد الملحم، والمديرة التنفيذية لمعهد مجلس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي جين فالس.

وقالت الهيئة إن هذه الاتفاقية وضعت الأساس للتعاون بين الطرفين من خلال تبادل المعلومات والثقافة في ما يتعلّق بحوكمة الشركات وفعالية مجلس الإدارة، سعياً لتعزيز دور وفعالية ومستوى وإمكانات مجالس إدارات الشركات في الكويت الخاضعة للوائح حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة أسواق المال، وذلك للحصول على المعرفة والأدوات، وسعياً لتحقيق حوكمة سليمة وفعالة.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن الجهود المتواصلة الذي تبذلها هيئة أسواق المال في تحقيق أهدافها الرئيسية، لا سيما في إرساء ممارسات حوكمة الشركات السليمة، تماشياً مع الوتيرة المتسارعة للتغيرات والتطورات في هذا المجال، سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي، الذي بدوره يعكس الحاجة الملحة للتعاون مع مؤسسات ناشطة في هذا المجال، لا سيما في جانب التعليم والتدريب لمواكبة تلك التغيرات والتطورات.

الجدير بالذكر أنه جرى تأسيس معهد مجلس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي من قبل أربع شركات رائدة إقليمياً، وهي شركة Investcorp، والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، وشركة أرامكو السعودية، وبنك الإمارات دبي الوطني، كما تدعم المعهد أربع مؤسسات استشارية، وهي Allen & Overy، Heidrick & Struggles، و McKinsey & Company، PricewaterhouseCoopers، وجهات رقابية إقليمية، والمتمثلة في هيئة الأوراق المالية والسلع في أبو ظبي، وهيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، والهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عمان، والبنك المركزي البحريني، وهيئة تنظيم مركز قطر للمال.

حضر مراسم التوقيع من جانب هيئة أسواق المال رئيس قطاع الإشراف زياد الفليج، ومدير إدارة تمويل وحوكمة الشركات مبارك الرفاعي، ومديرة دائرة الحوكمة ابتهال الشمالي، في حين حضرت من معهد مجلس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي مديرة خدمات الشركات لوسي تيرنر.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات