آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

جانب من تدريب الأزرق أمس| تصوير محمد خلف

جانب من تدريب الأزرق أمس| تصوير محمد خلف

عمر بركات -

دشن منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم تدريباته أمس على استاد جابر الدولي، بقيادة المدرب الوطني ثامر عناد وجهازه المعاون، وبحضور 21 لاعباً، هم من شملتهم قائمة الازرق استعدادا للقائه الودي مساء غد امام تركمنستان، ضمن استعداداته لخوض لقائه المقبل امام منتخب الصين تايبيه «تايوان» بالتصفيات الاسيوية الموحدة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس اسيا 2023 في الصين.

وانضم لتدريبات الازرق راشد المطيري وخالد شامان ومحمد هادي واحمد ابراهيم، بعد ان استقرعليهم المدرب ثامر عناد في الفترة السابقة، فيما جرى استبعاد سلطان العنزي وحميد القلاف وفيصل زايد ومشاري غنام وفهد الهاجري وعامر المعتوق وبدر المطوع، لإراحتهم بعد الجهود الكبيرة في الفترة السابقة.

وطغت المعنويات العالية بين صفوف الازرق في مران أمس، حيث حرص الجميع على بذل كل الجهود والطاقات للحصول على فرصة الوجود في تشكيلة المنتخب في اللقاء التجريبي، ومن ثم حجز مكان بالتشكيلة الاساسية، لا سيما بعد التعادل الاخير امام الأردن.

من جانبه، أوضح د. عبدالمجيد البناي رئيس اللجنة الطبية في اتحاد الكرة ان استبعاد اللاعبين السبعة يأتي اما بسبب الاجهاد النسبي او الاصابات غير المقلقة.

واشار البناي الى ان من يغيب بسبب الاصابة هما عامر المعتوق وحميد القلاف، لافتا الى ان القلاف عاودته اصابة قديمة تتمثل في ارتشاح في الركبة حيث سيجري تشخيصها بشكل اكبر في الفترة المقبلة، للوقوف على برنامج علاجها بالشكل المطلوب، تجنبا لعودتها مرة اخرى، وذلك بالتنسيق مع الجهاز الطبي لنادي الكويت.

واشار البناي الى ان القلاف سيكون جاهزا لمباراة تايوان المقبلة بالتصفيات، خصوصاً ان تلك الاصابة تحتاج إلى قرابة 10 ايام راحة وعلاج مكثف لتجهيزه طبيا ومن ثم يجري العمل البدني معه.

وكشف البناي عن وجود قصور في التقييم البدني خلال الفترات السابقة للاعبي المنتخب، وذلك في ظل عدم استخدام اجهزة قياس اللياقة بالشكل المطلوب من قبل مخطط الاحمال السابق للمنتخب، وذلك باستخدام تلك الاجهزة مرتين فقط على الرغم من افتراضية استخدامها 15 إلى 20 مرة.

واشار البناي الى الاستفادة الكبيرة للاعبي المنتخب من المعسكر التدريبي القصير في الأردن، حيث جرى التدرج النسبي في معدلات اللياقة والعمل على اعادة البناء البدني بالشكل المطلوب.

مؤتمر صحافي

يعقد في الثانية عشرة ظهر اليوم المؤتمر الصحافي لمباراة الأزرق أمام تركمنستان الودية، وذلك بحضور مدربي المنتخبين ولاعب من كل منتخب، حيث سيجري إيضاح مدى جاهزية المنتخبين واستعداداتهما لاستكمال مشوار التصفيات المونديالية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking