آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

123092

إصابة مؤكدة

756

وفيات

114116

شفاء تام

السيسي: سأبحث «سد النهضة» مع آبي أحمد في موسكو

القاهرة – محمد الشاعر  ومؤمن عبد الرحمن -

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن التحدي والمخاطر متواجدان في كل وقت، وأن التحدي الحقيقي هو مقدار تماسك الشعب وعدم الخروج على الدولة. وأوضح خلال ندوة تثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة انتصارات أكتوبر، انه لا يوجد تحد قادر على أن يؤثر في مصر ومستقبلها إلا عدم تماسك المصريين، فعدم التماسك هو الخطر الحقيقي، والدولة تستطيع مواجهة أي مخاطر أخرى.

وحول أزمة سد النهضة، قال السيسي: «لولا ما حدث في يناير 2011، لكان لدينا فرصة أفضل للتفاوض»، مشيرا إلى أن الدولة مستمرة في مسارها التفاوضي وستعمل على إدخال طرف اخر كوسيط، وأنه سيبحث مع رئيس الوزراء الأثيوبي آبي احمد القضية مجددا خلال مباحثاتهما في موسكو.

وشدد السيسي على أن مثل هذه القضايا يجب أن تحل بهدوء وحكمة، وأن مصر تقوم بخطط موازية في معالجة مياه الصرف وتحلية مياه البحر لمواجهة احتياجاتها المتزايدة للمياه خاصة وأنها تعاني فقرا مائيا، مؤكدا أن جيش مصر قادر على صد أي عدوان، كما حذر من محاولات استهداف مؤسسات الدولة المختلفة بالاشاعات.

وألمح السيسي إلى دعوات التظاهر أثناء سفره إلى نيويورك، وقال: «عندما كنت في نيويورك لم يحدث حادث إرهابي في سيناء، وعندما فشلت جهودهم في تحريك الشارع حدث عمل إرهابي».

وجدد السيسي رفض التدخل التركي في سوريا، لكنه قال «إن السوريين  هم من تسببوا بما يحدث»، في إشارة إلى ثورتهم.

انفجار مدرعتين

امنيا، أكدت مصادر انفجار مدرعتين تابعتين للجيش السبت عن طريق زرع عبوات ناسفة على جانب الطريق في منطقتي العريش وبئر العبد بشمال سيناء، ونتج عن التفجيرين استشهاد ضابط ومجندين وإصابة 5 آخرين.

وقالت المصادر إن قوات جوية تحركت بسرعة لملاحقة عناصر إرهابية كانت تنتظر على جانب الطريق ووجهت لهم عدة ضربات جوية ألحقت احداها ضررا بسيارة مدنية ما أدى الى مقتل 9 وإصابة عدد من المواطنين.

إلى ذلك، صرحت مصادر بان أجهزة الأمن ألقت القبض على الناشطة إسراء عبد الفتاح، ولم توضح الاتهامات المنسوبة لها.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking