آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

موظفون يتحاورون حول الأزمة

موظفون يتحاورون حول الأزمة

محمد المصلح -

رغم إعلان الإدارة العامة للطيران المدني بعدم المساس ببدلات العاملين بنظام النوبة، اعتصم الموظفون امس في المبنى الإداري احتجاجا على الحرمان من البدل البالغ 200 دينار.

ورفض رئيس نقابة العاملين جابر العازمي المساس بجيوب الموظفين عبر استقطاع بدل النوبة، الذي استمر يصرف لمدة عامين، موضحا ان الاعتصام مستمر لحين إلغاء التعميم.

وأكد العازمي ان التعميم ألحق الضرر المادي والاجتماعي على العاملين في الطيران المدني، مؤكدا ان النقابة ستلجأ للتصعيد إذا لم يلغ التعميم، ملوحاً بالإضراب عن العمل إذا استلزم الأمر ذلك.

وبين العازمي انهم ناقشوا الامر مع إدارة الطيران المدني ووعدونا بإلغاء التعميم، ولكننا فوجئنا بعد عدة أيام بإصدار تعميم آخر يحتوي على بنود كنا نرفضها في التعميم السابق مما يؤكد عدم التزامها تجاه مطالب الموظفين وحقوقهم.

بيان الإدارة

من جانبه، أكد المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني م. يوسف الفوزان الحرص على حقوق الموظفين ومكتسباتهم، مشيراً الى ان كل القرارات والتعاميم الصادرة من الادارة تهدف الى تنظيم العمل بشكل مؤسسي، وذلك من أجل تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للركاب وضبط معايير الجودة في مطار الكويت الدولي.

وقال الفوزان في بيان صحافي ان الإدارة فتحت أبوابها لرئيس وأعضاء نقابة العاملين في الطيران المدني لسماع مطالبهم ومقترحاتهم بكل رحابة صدر الا ان ادارة الطيران المدني في نهاية المطاف كجهة حكومية ملتزمة بقرارات ولوائح ديوان الخدمة المدنية والجهات الرقابية مثل ديوان المحاسبة وغيرها فيما يخص الالتزام بساعات الدوام الرسمي.

وأضاف الفوزان أن التعميم الذي سيطبق اعتباراً من بداية أكتوبر الجاري يهدف الى وضع ضوابط لنظام العمل بالنوبة لكي يكون هناك التزام بالساعات المحددة في نظام النوبة خصوصاً بعد ورود ملاحظات من ديوان المحاسبة على العمل بنظام النوبة.

وقال الفوزان: أصدرت الإدارة يوم الخميس الماضي تعميماً يوضح أن تطبيق الضوابط لن يشمل الموظفين العاملين في نظام النوبات قبل هذا التاريخ.



جانب من اعتصام موظفي «الطيران المدني»|تصوير محمد خلف


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking