60 ديناراً فقط بدل المناطق النائية للوافدين

هاني الحمادي -

بعد طول انتظار واستجابة مع ما نشرته القبس في عدد سابق، منح ديوان الخدمة المدنية وزارة التربية الضوء الأخضر في اعتماد وصرف 60 دينارا للمعلمين والإداريين الوافدين العاملين في مدينة صباح الأحمد، كعلاوة تشجيعية لدخولها ضمن الفئة الأولى من المناطق النائية.

وكشفت مصادر مسؤولة لـ القبس أن مراقب شؤون التوظف بالديوان قد أبلغ القطاع الإداري بوزارة التربية رسميا بإدراج بدل المناطق النائية للوافدين على النظم المتكاملة أسوة بزملائهم من الكويتيين والخليجين، حيث إن القرار الأخير لمجلس الخدمة المدنية قد شمل جميع العاملين في المناطق النائية ومن ضمنها مدينة صباح الاحمد.

وأكدت المصادر أن موظفي قسم العلاوات بدؤوا بالفعل في اعتماد البدل على النظم المتكاملة تدريجيا تمهيدا لصرفه نهاية الشهر الجاري أو مع رواتب الشهر المقبل على أبعد تقدير.

إلى ذلك، أكد معلمون وافدون لـ القبس أن اعتماد وزارة التربية 60 ديناراً لهم كبدل للمناطق النائية مخالف لقرار مجلس الخدمة المدنية، الذي أضاف مدينة صباح الأحمد إلى مناطق الفئة الأولى وليس الثانية، وعليه يجب أن يكون مقدار المكافأة 75 ديناراً وفق القرار الصادر في ديسمبر الماضي.

وأوضح المعلمون أن قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 9 لسنة 2018 نص صراحة على إضافة منطقة صباح الأحمد لمناطق الفئة الأولى من المناطق النائية، واستند إلى القرار رقم 18 لسنة 2012 بشأن منح علاوة تشجيعية للعاملين في المناطق النائية، الذي جاء فيه أن المعينين على الدرجة الرابعة والعاملين في مناطق الفئة الأولى يحصلون على 90 ديناراً، ومناطق الفئة الثانية 75 ديناراً.

أما المعينون على الدرجة الخامسة عامة وحتى الثامنة والعاملين في مناطق الفئة الأولى فعلاوتهم التشيجيعية تبلغ 75 ديناراً، ومناطق الفئة الثانية 60 ديناراً، على أن تصرف هذه العلاوة من تاريخ استلام الموظف العمل في احدى هذه المناطق المقررة ويوقف صرفها في حال ندبه أو نقله إلى العمل خارجها.

وطالب المعلمون وزارة التربية بتدارك الخطأ وتطبيق قرار مجلس الخدمة بالشكل الصحيح واعتماد علاوتهم التشجيعية كما ورد في القرار المشار إليه.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات