آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

مخالفات على أسطح البنايات القديمة تشوه منظر ناطحات السحاب | تصوير مصطفى نجم الدين

مخالفات على أسطح البنايات القديمة تشوه منظر ناطحات السحاب | تصوير مصطفى نجم الدين

زكريا محمد -

في ظل النهضة العمرانية التي يقوم بها القطاع الخاص لتطوير المباني في المدينة وضواحيها، فإن حال بعض أصحاب العقارات القديمة يظهر أنهم لا يريدون مواكبة هذا التطور، بل ما زالوا يعملون على إبقاء وجه المدينة مشوهاً.

فقد قام بعض أصحاب العقارات القديمة بإقامة غرف من الكيربي على أسطح مبانيهم وتأجيرها على العزاب، ليزيد الأمر من التشويه الموجود إضافة إلى الخطورة الأمنية من وجود العزاب في منطقة استراتيجية مثل الشرق التي أصبحت فيها ناطحات سحاب من المباني الحديثة.

البلدية ومن ضمن محاولة قضائها على المخالفات الموجودة في البلاد قامت بعمل جولة برفقة القبس في منطقة الشرق على المباني الاستثمارية والعقارية المخالفة لمحاولة القضاء على التشوهات الموجودة التي تحصل في الأسطح.

وقال رئيس فريق طوارئ العاصمة زيد العنزي في تصريح لـ القبس بعد الجولة: إن الفريق بدأ حملته ضد مخالفة العقارات الاستثمارية والتجارية المخالفة للقرار الوزاري 206 لسنة 2009 بشأن نظام البناء، حيث يقوم بعض أصحاب العقارات بإقامة أعمال غير مرخصة من مواد خفيفة، وتحويلها إلى غرف كيربي فوق أسطح عماراتهم وفي الممرات والمعلقات الأرضية، ما يشكّل خطورة لقاطنيها.

وأضاف العنزي: إن المفتشين يقومون بتوجيه إنذارات للعقارات المخالفة التي تشوه المنظر العام وتحتاج إلى ترميم أو هدم، مشيراً إلى أنه جرى خلال الحملة توجيه إنذارات لـ 14 عقاراً مخالفاً لنظام البناء.

وبيّن العنزي أن الفريق سيقوم بعمل جولة أخرى على المباني بعد انتهاء المدة القانونية للإنذار، وفي حال استمرار المخالفات، يجري توجيه مخالفات وفقاً للمواد المحددة في تغليظ العقوبات بقانون البلدية 33 لسنة 2016، والتي لا تقل غراماتها عن ألف دينار ولا تزيد على 5 آلاف لكل متر مربع.

وناشد العنزي أصحاب العقارات أن يقوموا بإزالة مخالفاتهم من غرف كيربي وغيرها، تجنباً لتحرير المخالفات ضدهم، مشيراً إلى أن بعض العقارات تسبب تلوثاً بصرياً، وبعضها كانت بيوتاً عربية وتحولت إلى مبان استثمارية، وأصبحت متهالكة نتيجة مرور أعوام طويلة عليها من دون ترميم.

استراحة العزاب

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking