شركة Roku تنافس Netflix.. للهيمنة على سوق الفيديو

عصام عبدالله -

قفزت أسهم Roku بنسبة 9 % أمس الأربعاء، بعد أن توقعت Macquarie أن تشهد الشركة نمواً يشبه نتفليكس في الخارج.

قال محللون في Macquarie في مذكرة للعملاء إن Roku ستضاعف ثلاث مرات قاعدة مستخدميها في السنوات الثلاث المقبلة من خلال التوسع في الأسواق الدولية، مع الاستفادة من «النمو القوي» في أجهزة التلفزيون والإعلانات المتصلة، تتوقع الشركة أن تصل Roku إلى 72 مليون مستخدم في عام 2022، بزيادة عن 30.5 مليون مستخدم نشط أبلغت عنها في الربع الثاني.

وقال تيم نولين المحلل في Macquarie: «لا نعرف سوى القليل عن خطط التنفيذ الدولية، أو التكاليف التي تتجاوز هذا العام ، والتي نفترض أنها سترتفع مع ظهور متطلبات التسويق". "إن مسار النمو في Roku على المستوى الدولي يمكن أن يعكس صدى مسار Netflix ، والذي تضاعف ثلاث مرات أيضًا خلال السنوات الثلاث الماضية».

قامت Macquarie بترقية سهم Roku ليتفوق على المستوى المحايد وارتفع سعره المستهدف إلى 130 دولارًا من 110 دولارات.

تشتهر Roku في المقام الأول بصناديق الاستقبال التي تجمع بين البرامج التلفزيونية والأفلام من مجموعة متنوعة من صناع المحتوى، وتقوم الشركة أيضًا بترخيص تقنيتها لمصنعي التلفزيون الذين يقومون بتثبيته في طرازات التلفزيون الذكية، في الشهر الماضي، أعلنت Roku عن أول اتفاقية ترخيص في أوروبا.

تضاعفت أسهم Roku بأكثر من أربعة أضعاف في عام 2019 وارتفعت حوالي 14% في الأشهر الثلاثة الماضية، وفي الوقت نفسه، عانى سهم Netflix، حيث انخفضت الأسهم بنسبة 29.5 ٪ في الأشهر الثلاثة السابقة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات