5 معزّزات لإفطار صحي.. ومفيد

مي السكري -

تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات اليومية، التي يحث على تناولها العديد من اختصاصيي التغذية للحفاظ على جسم رشيق وقوام متناسق.

كما أثبتت العديد من الدراسات أن تناول طعام الإفطار بشكل منتظم في الصباح يساعد بشكل كبير على تحسين نشاط الإنسان، ورفع معدلات الطاقة بشكل واضح وكبير، عن طريق تحفيز التغيرات الأيضية والهرمونية في الجسم، مما يساعد بشكل أكبر على رفع مستوى الطاقة، وبالتالي تحسين القدرة على القيام بالمهمات اليومية بجهد أقل بكثير، إصافة إلى أهميتها في تحسين الذاكرة والاستيعاب، لا سيما للأطفال والمراهقين.

وللحصول على وجبة إفطار صحي غني بالعناصر الغذائية، يمكن اتباع هذه المعززات التي نشرها موقع Magzter Gold:

-1 تناول «سموثي» عصير الفواكه

إن تناول «سموثي» الفاكهة (فراولة او موز) هو نوع يحتوي على نسبة عالية من البروتين، يساعد في الحصول على وجبة إفطار صحية فورية مملوءة بمضادات الأكسدة، وتحمي الجسم من تلف الخلايا التي يمكن أن تسبب السرطان وأمراض القلب.

-2 اصنع وجبة إفطار صحية خاصة بك

يمكن أن تجعل الوجبة الأولى من اليوم ممتعة وصحية من خلال دمج مزيج من العناصر الغذائية في وجبة واحدة، بحيث تشمل الكربوهيدرات والنشويات والدهون والسكريات والبروتين، إذ يمكن تحضير حبوب الافطار الخالية من السكر والدهون مع عصيدة الشوفان والفواكه المجففة، وإضافة شرائح الفاكهة، واللبن والجبن الطري قليل الدسم والخبز المحمص الكامل.

-3 اشرب الشاي الأخضر

للشاي الأخضر فوائد وقائية للقلب، كما أنه حماية ضد السرطان، وبطء التدهور العقلي. بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة قليلة من الكافيين مقارنة بالشاي التقليدي.

-4 تناول الخضروات النباتية

إن دمج الخضروات النباتية مع وجبة الإفطار الصباحية يعد أمرا مهما لصحة الجسم، حيث يمكن اضافة السبانخ الطازجة والفطر الى طبق البيض والأومليت للحصول على نكهة جديدة.

-5 تناول وعاء من الفراولة ثلاث مرات أسبوعياً

ولا تختلف الفراولة عن البرتقال في احتوائها على فيتامين C الذي له كثير من الفوائد الصحية، ولعل ابرزها تأثيرها الوقائي في صحة العينين، وفقا للدراسات المختلفة، حيث أظهرت دراسة اجريت على 247 امرأة أن تناول فيتامين C في شكل مكمل كانت أقل بنسبة %77 من حيث تطوير إعتام عدسة العين.

وينصح خبراء التغذية بالحصول على فيتامين C من الغذاء للاستفادة منه بشكل أكبر، كما تحتوي الفراولة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وقليلة السعرات الحرارية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات