دراسة جديدة: الحيوانات الأليفة.. تطيل العمر

أكدت دراسة جديدة أجرتها الدكتورة كارولين كرامر، عالمة الغدد الصماء، لما يقرب من 70 عامًا أن اقتناء الحيوانات الأليفة يطيل العمر، وفقاً لمجلة Circulation.

واستعرضت كرامرالفوائد الصحية لاقتناء الحيوانات الأليفة بعد تحليل البحوث التي شملت 4 ملايين شخص في الولايات المتحدة وكندا، والدول الاسكندنافية، ونيوزيلندا، وأستراليا، والمملكة المتحدة.

وقالت كرامر، الأستاذة المساعدة في قسم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي في جامعة تورنتو: إن خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية انخفض بنسبة %24 بعد امتلاك حيوان أليف، ووجدت الدراسة فائدة أكبر للأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. وكشفت دراسة منفصلة، شملت أكثر من 336000 من الرجال والنساء السويديين أن الأشخاص الذين يمتلكون كلابًا لديهم نتائج صحية أفضل.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يعيشون مع كلب كان لديهم معدل وفيات أقل من الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم. وأكدت أن الشعور بالوحدة والعزلة الاجتماعية من عوامل الخطر القوية للوفاة المبكرة، وامتلاك حيوان أليف يمكنه تخفيف ذلك.

وذكرت دراسات أخرى، أن الحيوانات الأليفة يمكن أن تقلل من القلق، والاكتئاب، والنوبات القلبية، والسكتة الدماغية، وهذا أحد الأسباب التي جعلت الكثير من المستشفيات قد بدأت في استخدام الكلاب لعلاج مرضى القلب.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات