وليد الخبيزي

وليد الخبيزي

أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا وليد الخبيزي أن اللجنة العليا الكويتية - التركية المشتركة تساهم بدفع علاقات البلدين إلى آفاق أرحب. وأضاف الخبيزي على هامش الاجتماع التحضيري لأعمال اللجنة العليا الكويتية - التركية المشتركة أن الدورة الأولى التي عقدت في البلاد أثمرت نتائج قيمة وملموسة، ساهمت في استكشاف مزيد من آفاق التعاون بين البلدين في كلا القطاعين العام والخاص.

وأشاد بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مشيراً إلى أن نسبة الواردات التركية إلى الكويت العام الماضي بلغت نحو 689 مليون دولار، في حين بلغت الصادرات الكويتية لتركيا 154 مليون دولار من دون حساب المشتقات النفطية.

وأعرب عن أمله في رفع مستوى التعاون في هذين المجالين، نظراً للإمكانات الكبيرة التي يمتلكها الجانبان، ووجود الأطر القانونية التي تنظم وتساعد على تطوير هذه العلاقة، مثل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي واتفاقية تشجيع الاستثمارات، وغيرهما. ولفت إلى ارتفاع عدد السائحين الكويتيين إلى تركيا من 65 ألف سائح في 2012 إلى 295 ألف سائح هذا العام، معرباً عن سعادته بتزايد أعداد الكويتيين المقبلين على امتلاك العقارات في تركيا والاستثمار فيها.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات