قدْها...

«الأزرق» قدها، ولاعبوه قادرون على تحقيق آمال جماهيرهم المتعطشة لإصلاح ما أُفسد في الجولة السابقة والخسارة أمام أستراليا.

«الأزرق» سيكون اليوم أمام تحد جديد بخوض مواجهة مهمة أمام الأردن على أرضه وبين جماهيره، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية الموحدة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين.

رجال الأزرق قدّ المسؤولية، وعلى مستوى التحدي الجديد لهم، بالتواجد المطلوب امام «النشامى»، وتحقيق نتيجة ايجابية تجدد من الآمال وتعيد المعنويات مجدداً في مشوار التأهل الى المونديال، الذي يغيب عنه المنتخب منذ عقود، وذلك في ظل ما يمتلكونه من روح وقدرة على إنجاز المهمة بنجاح.

المنتخب يدخل مواجهة اليوم المرتقبة بقيادة فنية وطنية، من خلال المدرب الوطني ثامر عناد، الذي سعى خلال الفترة الماضية الى إعادة الثقة للاعبيه كخطوة لإعادة الامور الى نصابها وتحقيق المطلوب.

ويمتلك عناد العديد من العناصر القادرة على تحقيق المراد، بقيادة النجم بدر المطوع قائد الأزرق، ومعه زملاؤه المتوقع ان يتواجدوا في التشكيلة الاساسية، حيث ينتظر ان يتواصل الاعتماد على سليمان عبدالغفور في حراسة المرمى، وأمامه كل من فهد الهاجري وحمد حربي وعامر معتوق ومحمد خالد رباعي الدفاع، بالإضافة إلى ثلاثي الوسط فهد الانصاري وأحمد الظفيري وسلطان العنزي، علاوة على القوة الهجومية المتمثلة في الثلاثي المميز المطوع وفيصل زايد ويوسف ناصر.

وعلى الجانب الآخر، يسعى البلجيكي فيتال بوركلمانز، مدرب الأردن، إلى استعادة ثقة جماهير «النشامى» بعد الأداء غير المقنع في الجولة السابقة أمام تايوان، حيث نجح النشامى في تحويل تأخرهم بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف، علاوة على الظهور غير المطمئن أمام منتخب سنغافورة قبل أيام في آخر تجاربه لمواجهة منتخبنا.

ويعتمد بوركلمانز على عناصره من لاعبي الخبرة بقيادة الحارس المخضرم عامر شفيع وفراس شلباية وموسى التعمري وياسين البخيت وأنس بني ياسين وخليل بني عطية.

ريوغي حكماً للمواجهة

يدير مباراة «الأزرق» طاقم حكام ياباني، يتكوّن من ساتو ريوغي (حكم ساحة)، وياماتشي هيروشي (مساعداً أول)، وميهارا غوان (مساعداً ثانياً)، وياماموتو أودي (حكماً رابعاً)، والبحريني جاسم محمود (مقيّماً للحكام)، ويراقب المباراة الصيني دونغ زهينغ.

ويشار إلى أن الحكم الياباني حاصل على الشارة الدولية منذ عام 2007، وأدار مباريات خلال تصفيات كأس العالم منذ عام 2010، كذلك قام بتحكيم مونديالي الناشئين والشباب، وقاد أكثر من 80 مباراة دولية، وأشهر 12 بطاقة حمراء في مسيرته الدولية.

تاريخ وأرقام


من مواجهة سابقة لـ«الأزرق» مع الأردن


■ التقى المنتخبان في 26 مباراة، فاز «الأزرق» بـ13 مباريات، مقابل 5 للأردن، وتعادلا 8 مرات.

■ أحرز منتخب الكويت 46 هدفا، في حين سجل الأردن 24 هدفا.

■ النتيجة الأكبر بين الفريقين فوز الأزرق برباعية نظيفة في كأس العرب الأولى.

■ أول فوز كويتي على الأردن تحقق في كأس العرب الأولى عام 1963 وبنتيجة 4/صفر.

■ أول فوز أردني على الكويت تحقق في الدورة العربية 1997، وبنتيجة 3 / 2.

■ أكثر اللاعبين تسجيلاً للازرق في مرمى الاردن هو يوسف ناصر (4 أهداف). 

■ المواجهة الاخيرة بين الفريقين كانت اغسطس الماضي وانتهت بالتعادل بهدف لمثله في بطولة غرب آسيا.




تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات