البورصة تطلق «الأمر المطابق» الأسبوع المقبل

سالم محمد - 

كشفت مصادر مطلعة أن بورصة الكويت بصدد تطبيق «الأمر المطابق» بناء على طلب المستثمرين الأجانب، وهو أمر تداول جديد كلياً على السوق.

وأوضحت المصادر أن البورصة انتهت الفترة الماضية من جميع التجارب اللازمة لتطبيق الأمر المطابق مع شركات الوساطة العاملة في السوق، وعددها عشر شركات، وذلك في إطار عمليات التطوير الواسعة التي تجريها بالسوق.

يذكر أن بورصة الكويت أعلنت انه سيجري إلغاء الأوامر القائمة في نظام التداول الآلي اعتباراً من يوم الأحد الموافق 13 - 10 - 2019، نظراً لتطبيق المرحلة الثالثة لمشروع تطوير السوق.

ويستخدم الأمر المقابل (المطابق) لأمر حالي متوافر من خلال التنفيذ على السعر البيني ما بين أفضل عرض وأحسن طلب في السوق كمرحلة أولى، على أن تصبح بلا تحديد مستقبلاً، ويجري تنفيذ الأمر من خلال نفس الوسيط، وسيكون متاحاً لكل المتداولين في السوق من مؤسسات وأفراد.

ويجري تنفيذ الأمر المطابق من خلال طريقين، إما عبر الحساب المجمع، وإما عن طريق نظام تداول السوق نفسه، علماً بأن أغلبية مديري المحافظ يفضّلون الحسابات المجمعة والمتاحة حالياً للمستثمرين المحليين في ما سيلحق بهم المستثمرون الأجانب قريباً، وفقاً لما اعلنت عنه هيئة أسواق المال تلبية لمتطلبات «مورغان ستانلي».

وتوقعت المصادر أن يسهم تطبيق الأمر المطابق في زيادة عدد الصفقات والسيولة المتداولة في السوق، لكن تبقى المخاوف قائمة من قدرة الوسطاء على التطبيق.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات