GjejZa.. تطبيق يكافح العنف ضد المرأة في ألبانيا

عصام عبدالله - 

طورت ثلاث فتيات من أصل ألباني يبلغن من العمر 16 عامًا تطبيقًا لمساعدة ضحايا العنف المنزلي على الوصول إلى الدعم ، على أمل معالجة مشكلة كبيرة في ألبانيا ، حيث عانت امرأة من كل امرأتين من سوء المعاملة العام الماضي ، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

ستطلق الفتيات التطبيقه ، المعروف باسم GjejZa - Find your Voice ، يوم الجمعة المقبل ، بعد فوزهم في مسابقة تقنية دولية للفتيات في الولايات المتحدة.

وقالت جونادا شوكاراسي، أحد المطورين إن العنف ضد المرأة يمثل مشكلة كبيرة في ألبانيا ، كما أنه يؤثر علينا كفتيات مراهقات لأننا نرى المراحل المبكرة من هذا في أقراننا وفي أصدقائنا.

يساعد التطبيق النساء على محاربة العنف القائم على النوع الاجتماعي في ثلاث خطوات سهلة من خلال تحديد المشكلة ، وتمكين المستخدم وتمكينهن من اتخاذ إجراءات.

يجيب المستخدمون على سلسلة من الأسئلة التي تساعدهم على تحديد ما إذا كانوا ضحايا للعنف المنزلي ، ويقدم لهم التطبيق شهادات من النساء اللائي نجا من سوء المعاملة والتشجيع للإبلاغ عنها.

نطاق التطبيق ضخم فهو يوفر تمارين التنفس لمساعدة النساء، وربطها بمسؤولي الدولة في كل بلدة الذين يمكنهم مساعدتهم في تأمين أوامر التقييد والوصول إلى المزايا، كما يقدم المشورة بشأن فرص العمل والملاجئ.

يمكن للمرأة تنزيل التطبيق ، والاتصال بالشرطة ومجموعات الدعم عن طريق الهاتف أو الرسائل الفورية، ملكية الهواتف المحمولة مرتفعة في ألبانيا - حيث يبلغ عدد سكانها 2.8 مليون شخص يستخدم 4.63 مليون هاتف محمول.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات