آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

479

إصابة مؤكدة

1

وفيات

93

شفاء تام

بورصة هونغ كونغ تتخلى عن شراء سوق لندن للأوراق المال

تخلت بورصة هونغ كونغ الثلاثاء عن مسعى لاستحواذ سوق لندن للأوراق المالية في عرض بمئات مليارات الدولارات كان شأنه أن يخلق بورصة عالمية عملاقة، بحسب ما ذكر موقع فرانس بريس.

وكانت سوق هونغ كونغ للأوراق المالية قد أعلنت بشكل مفاجئ عن عرضها في 11 سبتمبر، غير أن بورصة لندن رفضت رسمياً المقترح في اليوم التالي.

والعرض الذي بلغت قيمته 32 مليار جنيه استرليني «40 مليار دولار، 36 مليار يورو» كان مشروطاً بتخلي بورصة لندن صفقة الاستحواذ على شركة ريفينيتيف الأميركية للبيانات المالية.

وقالت رئيسة مجلس إدارة بورصة هونغ كونغ لاورا تشا آنذاك إن العرض يمثل فرصة «لا تقاوم» ومن شأنه أن يربط أكبر وأهم مركزين ماليين في آسيا وأوروبا.

غير أن بورصة لندن التي تملك بورصتي لندن وميلانو، رفضت العرض بالاجماع معتبرة إنه « قاصر إلى حد كبير عن التقييم المناسب للاستحواذ»، وقالت أيضا إنها لا تزال ملتزمة بمقترحها للاستحواذ على ريفينيتيف في صفقة تبلغ قيمتها 27 مليار دولار.

عبرت سوق هونغ كونغ للأوراق المالية في بيان الثلاثاء عن «خيبة أمل» لسحبها العرض لكنها اعتبرت أن ذلك يصب في مصلحة مالكي الأسهم.

وجاء في البيان «تؤكد بورصة هونغ كونغ إنها لا تعتزم التقدم بعرض لبورصة لندن».

وأضاف «لا يزال مجلس إدارة بورصة هونغ كونغ يعتبر أن ارتباطا بين بورصة لندن وبورصة هونغ كونغ ينطوي على أهمية استراتيجية ومن شأنه أن يخلق مجموعة بنية تحتية للسوق رائدة عالمياً».

وتابع البيان «رغم تواصل مجلس الإدارة مع مجموعة واسعة من الهيئات المنظمة وتخاطبه المكثف مع حاملي الأسهم، يعبر مجلس إدارة بورصة هونغ كونغ عن الخيبة نظرا لعدم تمكنه من التواصل مع إدارة بورصة لندن في تحقيق تلك الرؤية».

وارتفعت الأسهم في بورصة هونغ كونغ قرابة 3 بالمئة في تعاملات الثلاثاء.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking