الإمارات: ضرائب انتقائية.. على «السجائر الإلكترونية»

كونا -- أعلنت الهيئة الاتحادية الإماراتية للضرائب اليوم أنه سيتم فرض ضريبة انتقائية على أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية والسوائل المستخدمة فيها والمشروبات المحلاة اعتبارا من مطلع ديسمبر المقبل.

طالبت الهيئة في بيان صحافي جميع منتجي ومستوردي ومخزني أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية والسوائل المستخدمة فيها والمشروبات المحلاة المبادرة إلى التسجيل في النظام الإلكتروني للهيئة كخاضعين للضريبة الانتقائية في حال عدم تسجيلهم حتى الآن.

وشددت على ضرورة تسجيل جميع السلع الانتقائية التي يقومون بتوريدها في حال كانت مشمولة بقرار مجلس الوزراء الإماراتي فميا أكدت أن هذه الخطوة ستجنب جميع الأطراف المعنية اي عقبات في الاستيراد أو مخالفات قد تنتج عن التأخير في استكمال التسجيل.

وكانت الإمارات بدأت بتطبيق الضريبة الانتقائية اعتبارا من بداية شهر أكتوبر 2017 على السلع ذات الضرر على الصحة العامة او البيئة وذلك بهدف الحد من استهلاكها من جهة والمساهمة في الوقت ذاته بزيادة الإيرادات الحكومية التي تخصص لتغطية تكاليف الخدمات العامة ذات المنفعة العامة.

وتراوحت نسبة الضريبة الانتقائية وفقا للقانون الذي صدر سابقا بين 50 و100% على التبغ ومشتقاته ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.

ويتجاوز عدد السلع التي تم حصرها وتخضع للضريبة الانتقائية 1700 سلعة خلال أكتوبر من العام 2017 علما بأن نسبة 60 % منها مدرجة ضمن منتجات المشروبات الغازية فيما نسبة 26 في المئة مصنفة ضمن قائمة التبغ ومشتقاته ونحو 14 % ادرجت ضمن قائمة مشروبات الطاقة. 

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات