خفض درجات الوافدين والاستغناء عن بعض الإدرايين في التعاونيات

خالد الحطاب -

وضعت بعض الجمعيات التعاونية خططها لإحلال العمالة الوطنية بدلا عن الوافدة في القطاع التعاوني من خلال رفع قائمة بالوظائف الشاغرة لديها لاسيما المتعلقة بالشواغر الاشرافية والادارية الى وزارة الشؤون واتحاد الجمعيات والهيئة العامة للقوى العاملة.

وعلمت القبس أن الجمعيات ستقوم كذلك بإحلال وتوظيف الكويتيين في مهن كاشير وبائع بناء على رغبات المتقدمين من خلال الهيئة العامة للقوى العاملة والكادر المطلوب لهذه الوظائف المحدد لدى وزارة الشؤون.

وأشارت مصادر ذات علاقة إلى أن بعض الجمعيات عرضت ما يقارب 25 شاغرا وظيفيا في وظائف رؤساء اقسام وغيرها من التخصصات الادارية على ان يتم تخفيض الدرجات الوظيفية للعمالة الوافدة ومن ثم الاستغناء عنها بشكل تدريجي حتى تتحول الادارات إلى كويتية بالكامل والاستغناء عن الجنسيات الاخرى.

وبينت أن هناك 1825 وظيفة تقريبا سيتم الاعلان عنها في الجمعيات التعاونية للعمالة الوطنية خلال الشهر الجاري في حين بدأت فعليا جمعيات تعاونية بتقديم الشواغر لديها للإدارة المختصة في القوى العاملة كمرحلة أولى على أن يتم توسيع عملية الاحلال خلال الاشهر المقبلة.

وذكرت أن وزارة الشؤون ستبدأ مع بوضع مهلة للجمعيات غير الملتزمة بالإحلال اضافة إلى التعاون مع القوى العاملة لتنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على العمالة الوطنية للتأكد من وجود الموظفين بعيدا عن التعيينات الوهمية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات