آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

99434

إصابة مؤكدة

584

وفيات

90930

شفاء تام

أحمد هديان

أحمد هديان

مشعل السلامة -

أثنى رئيس لجنة محافظة الجهراء في المجلس البلدي أحمد هديان، على وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة ووصفه بأنه متعاون مع المجلس ومنصف في معظم الامور، لاسيما ما يتعلق بقضيتي التشوينات والعزاب.

وقال هديان في لقاء مع القبس ان من أبرز مشاكل محافظة الجهراء هي التعديات واستغلال املاك الدولة والنظافة، وتتحملها البلدية وكذلك المخالفات القائمة بمشروع المتنزه القومي،اضافة الى مشاكل في البنى التحتية وتلف الشوارع والطرقات.

ووصف سكن العزاب في مناطق السكن الخاص بالمحافظة بأنها «جريمة بحق الاهالي».

ورفض هديان فرض رسوم إضافية على المخيمات الربيعية، مادامت هي المتنفس الوحيد للمواطنين في فترة الشتاء.

وفى ما يلي تفاصيل اللقاء :

● كيف ترى التعاون بين المجلس البلدي والبلدية؟ وكيف تسير أموركم مع وزير البلدية؟

ـ العلاقة بين المجلس والبلدية ايجابية وطيبة والتعاون بينهما مستمر، رغم وجود بعض الاختلافات التي تطرأ بحسب الموضوعات المطروحة، ووزير البلدية فهد الشعلة متعاون مع أعضاء البلدي في كثير من الاحيان وينصفنا في غالب الامور، وكان له موقف منصف في ما يتعلق بموضوعي التشوينات والعزاب.

● ما ابرز المشاكل التي تعاني منها محافظة الجهراء؟ وما خطواتكم لوضع حل لها؟

ـ ابرز مشاكل المحافظة تتحملها البلدية، مثل التعديات واستغلال املاك الدولة والنظافة، وهذا يتضح جلياً في المخالفات القائمة في مشروع المتنزه القومي، اضافة الى مشاكل في البنى التحتية وتلف بالشوارع والطرقات وتتحملها جهات أخري، علماً بانني تقدمت باقتراح لصيانة الطرقات ازاء ازمة الامطار لكن الرد جاء متأخراً.

تلافي التأخير

● ما تعليقكم على تأخر مشروع المطلاع الاسكاني في ظل انتظار والمواطنين لاذونات البناء؟

ـ صحيح هناك تأخير في المشروع الذي يعد مدينة كبيرة تضم اطياف المجتمع الكويتي واطالب بالتعجيل في تسليم اصحاب قسائم المطلاع اذونات البناء بأسرع وقت ممكن وتلافي التأخير، كما ان محافظة الجهراء تكتظ بالسكان وبنيتها التحتية تحتاج إلى صيانة .

● هناك عوائق ايضا تعترض مشروع جنوب سعد العبد الله الاسكاني وتراخ من بعض الجهات الحكومية بحسب الملف.. كيف تنظرون الى ذلك؟

ـ مشروع جنوب سعد العبد الله يخص الأهالي في المحافظة بشكل عام مما يعانونه من قلة المناطق السكنية، والتأخير الحاصل فيه غير مبرر نتيجة لتراكم إطارات إرحية ومزارع الدواجن والدراكيل، علماً بأنني تقدمت بسؤال حول التأخير ولم يتم الرد عليه حتى الآن.

تراكم النفايات

● تواجه اسطبلات الخيل في الجهراء وضعا بيئيا مزريا لغياب النظافة وسط شكاوى ملاك الاسطبلات.. ما تعليقكم؟

ـ هذا الوضع المزري تتحمله البلدية وعليها فرض الرقابة للحد من انتشار الامراض والاوبئة جراء تراكم النفايات والقاذورات والحيوانات النافقة، وننوه بضرورة ادخال اسطبلات الجهراء ضمن عقود النظافة الجديدة.

قلة الحدائق

● أنت رئيس لجنة محافظة الجهراء، فما أبرز المشاكل التي تواجهكم في اللجنة؟

ـ أبرزها قلة الحدائق العامة والمتنزهات وممشى هواة الرياضة، وعدم توفر مشاريع ترفيهية كبرى، ورفض العديد من المشاريع الترفيهية، وأطالب بتنفيذ مشروع واجهة الجهراء البحرية خدمةً لأهالي المحافظة.

● هناك منازل سكنية تحولت الى مساكن للعزاب في الجهراء بشكل عام، ما هي وجهة نظركم؟

ـ في تقديري ان سكن العزاب جريمة بحق الاهالي في المحافظة، ويتزامن حديثنا مع اطلاق البلدية حملة إخراج العزاب من المناطق السكنية بشكل عام، لكن هذه الحملة لم تطل مناطق المحافظة، ونحن نتابع مع الجهاز التنفيذي في البلدية ما وصلوا إليه من أرقام تفصيلية لهذه الحملة، من حيث عدد الحالات وقطع التيار الكهربائي عن المخالفين، ونشير الى ضرورة محاربة هذه الآفة.

صيانة الشوارع

● الملاحظ ان هناك طرقاً وشوارع تالفة في جميع مناطق المحافظة، وسط غياب تام لإعادة سفلتتها؟

ـ تقدمت في 16 يوليو 2018 بمقترح لعمل صيانة للشوارع والأرصفة بالمحافظة، قبل أزمة الامطار، وجرت الموافقة عليه، لكن متأخرا، وفي الوقت الحالي هناك تحسن قليل في سفلتة الشوارع والطرقات.

● هل ثمة تعاون بينكم كأعضاء في المجلس البلدي من خلال اللجان وورش العمل؟

ـ التعاون كبير بين الأعضاء في المجلس البلدي، في كثير من البنود والقضايا المطروحة، وأحيانا يظهر اختلاف بشأن بعض الأمور وتكون في مصلحة العمل البلدي، وذلك ما يميز سرعة إنجاز المعاملات وعدم التأخير، إضافة الى غزارة الأسئلة والاقتراحات لخدمة الوطن والمواطن.

المخيمات الربيعية

● هناك من يطالب بفرض رسوم إضافية على المخيمات الربيعية وتقليل مواقعها، ما وجهة نظرك حيال ذلك؟

ـ أنا من أشد الرافضين لفرض رسوم إضافية على المخيمات الربيعية، فهذه المخيمات هي المتنفس الوحيد للمواطنين خلال فترة الشتاء، ويجب ألا نثقل على كاهلهم بالرسوم الإضافية، خصوصاً ان المواطن يدفع تأمينا لحجز اماكن التخييم، وهذا ضمان كاف للالتزام بالنظم والقوانين.

مقصّرٌ.. مهما عمِلتُ

سألنا هديان عمّا قدمه لمحافظة الجهراء، لكونه الممثل الوحيد عن الدائرة الثامنة حيث أكد أن أي خدمات يقدمها للمحافظة ولأبنائها لا تكفي، ويشعر بالتقصير بحقهم، فهو يحمل على عاتقه 8109 أصوات أوصلته الى المجلس البلدي، ممثلاً عن المحافظة.

هجوم على «البلدي»

استغرب هديان من الهجوم على المجلس البلدي وسعي البعض لتقليم أظافر المجلس وعدم إيصال صوت المواطن، والمطالبة بتفكيك لجان المحافظات في المجلس وتوزيعها على بلديات المحافظات، مؤكداً أن المجلس مؤسسة ديموقراطية عريقة ذات كيان، وأول مؤسسة تشريعية تنظم أعمال البلدية، وفى المجلس 6 لجان للمحافظات، وهي كافية.

صيانة الشوارع والطرق

أعلن أحمد هديان عن بدء عملية صيانة شوارع وطرقات وأرصفة المناطق السكنية في محافظة ‫الجهراء‬ انطلاقاً من منطقة الواحة.

وقال هديان ان عمل الصيانة سيكون تباعاً في كل مناطق المحافظة حرصاً على المظهر الحضاري للبلاد وتقديم الخدمات للمواطنين بصورة لائقة والحد من الازدحام المروري في تلك المنطقة، معرباً عن شكره للمهندسين في وزارة الأشغال محمد عايض العنزي وممدوح الذايدي ومحمد عبد الله العنزي على جهودهم في متابعة أعمال الصيانه على مدار الساعة.


تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking