«جائزة المعلوماتية» تطلق دورة «تطوير» حول «التصنيع الرقمي»

كونا -- أعلن رئيس اللجنة المنظمة العليا لجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية، بسام الشمري، انطلاق الدورة الثانية من الجائزة، حول أساسيات التصنيع الرقمي في برنامج «تطوير» المختص بالتصنيع الرقمي غداً، عبر أكاديمية المعلوماتية في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا.

وقال الشمري في تصريح صحافي، اليوم، إن الجائزة حققت نجاحات كبيرة في تنفيذ أهدافها التنموية، مبينا أن دورتها الـ19 ستطلق مساء الغد، ضمن فعالياتها برنامج «تطوير» لتدريب 100 مبتكر، تتراوح أعمارهم ما بين 9 و16 عاماً.

وأكد أهمية التنمية البشرية في مجال المعلوماتية، خصوصا أن رؤية الكويت 2035 تعتمد على سبع ركائز أهمها رأس المال البشري والاقتصاد المعرفي، لافتاً إلى أن «تطوير» يستهدف النهوض بالصناعة الرقمية من خلال دورة تدريبية متخصصة ستستمر على مدى شهر وتختتم أعمالها في الرابع من شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف أن الأكاديمية تأتي ضمن استراتيجية الجائزة (2015-2020) لدعم التحولات الرقمية في مجالات المعرفة والاقتصاد، بهدف تأهيل وتطوير مهارات النشء لقيادة التحول الرقمي المنشود، وإعداد جيل مبتكر قادر على مواكبة تطورات المستقبل، ما يتيح فرص عمل جديدة تتجاوز المفاهيم التقليدية وتناسب العصر الإلكتروني.

وأكد أهمية هذه الأكاديمية التي تعنى بالتعليم والتدريب التقني، بما يسهم في تحقيق رؤية سمو أمير البلاد لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي، موضحاً أن الرعاية السامية للجائزة منذ انطلاقتها حتى الآن "فخر ووسام نعتز به".

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات