آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

88776

شفاء تام

من لقاء العربي والاتحاد السكندري

من لقاء العربي والاتحاد السكندري

عبدالله الفضلي - 

تتوالى الإخفاقات للكرة الكويتية في المشاركات الخارجية من دون نتيجة تسعد الجماهير المتعطشة للانتصارات وتحقيق الانجازات، حيث تلقت الجماهير في الفترة السابقة صدمة كبيرة بخروج الاندية الثلاثة، الكويت والعربي والسالمية، من الدور الاول من البطولة العربية للاندية الابطال (كأس محمد السادس)، مما يعطي إنذاراً بشأن مستقبل اللعبة، خصوصاً ان الخروج غير المقبول يأتي للعام الثاني على التوالي، بعد ان ودعت فرق القادسية والكويت والسالمية منافسات البطولة نفسها من دورها الأول في نسختها الماضية.

الكويت صاحب الإنجازات آسيويا ومحليا في السنوات العشر الأخيرة خسر فرصة التأهل الى دور 16، بعد خسارته في لقاء الإياب امام الشرطة العراقي، في حين ودّع العربي البطولة بخيبة أمل بخسارتين امام الاتحاد السكندري صاحب المركز الحادي عشر في الدوري المصري، كما خرج السالمية بمجموع المباراتين امام القوة الجوية العراقي بخسارته 1/3 ذهابا، والتعادل 1/1 إيابا.

يعد خروج الأندية الثلاثة دفعة واحدة كارثة، وليس من باب المصادفة ان تودع الفرق البطولة العربية بهذه النتائج المخجلة، وليس لديها اي مبرر أوعذر.

يأتي اللوم على لجان الكرة، كونها تتحمل المسؤولية في اختياراتها للمدربين الاجانب والمحترفين، إن الخروج من البطولة العربية يجب الا يمر مرور الكرام، ولابد من وضع ضوابط ومعايير في اختيار المدربين والمساعدين والمحترفين.

مشكلة الكرة الكويتية فنية وادارية، وعلينا انقاذها بوضع خطة واستراتيجية طويلة للنهوض بها وعودتها الى الريادة مرة اخرى، خصوصا أن الكرة الكويتية تراجعت في الآونة الاخيرة على مستوى المنتخبات والاندية بسبب سوء التخطيط وانحسار المنافسة على البطولات المحلية بين ناديين فقط.

أصبحت لدى فرقنا المحلية نظرة ضيقة للمشاركات الخارجية، وعدم تقديرها لحقيقة الفوائد التي ستجنيها من وراء هذه البطولات وارتقاء المستوى، بل تزيد من تضييق آفاق الكرة الكويتية، وحصرها في نطاق ضيق، ولذلك أصبح الكل متضررا، ليمتد الأثر الى اللاعبين الناشئين، الذين يفقدون الدافع أو الحافز لإثبات الذات والاجتهاد في الحصص التدريبية، خاصة في ظل المعرفة المسبقة بأن ما يجري هو مجرد استعداد داخلي لمشاركات داخلية.

نأمل أن تعيد فرقنا المحلية النظر من خلال استعداداتها للبطولات الخارجية، وتعلن مسبقاً أنها تلعب للمشاركة وليس للمنافسة!

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking