تحالف هيئة الاستثمار يستحوذ على 75% من شركة طاقة هندية

حسام علم الدين -

قال موقع equitybulls.com إن محكمة هندية وافقت على نقل ملكية 75 في المئة من شركة «براياغراج» للطاقة، إلى «ريناسنت»، التابعة بنسبة 100 في المئة لـ«ريسرجنت للطاقة»، مشيراً إلى أن الصفقة ستتم من دون تخفيض التعريفات المعتمدة.

وقال الموقع إن «براياغراج» تمتلك وتدير مشروع طاقة بقدرة 1980 ميغاواط في ولاية «أوتار براديش» الهندية، كما ان «ريسرجنت للطاقة» هي تحالف مشترك لشراء أصول في قطاع الطاقة الهندي تم تأسيسه بين «تاتا باور» الهندية، وبنك ICICI وهيئة الاستثمار الكويتية وصندوق الاحتياطي العام العماني.

وتم اختيار «ريسرجنت للطاقة» لنجاحها في تقديم عرض لشراء موجودات «براياغراج»، ووقعت اتفاقية شراء الأسهم مع المقرضين لشراء 75 في المئة من موجودات الشركة الأولى وكانت موافقة الجهات التنظيمية أحد الشروط لإتمام الصفقة.

وقال برافير سينها، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لـ«تاتا باور»: إن موافقة المحكمة الهندية على هذه الصفقة تطور إيجابي لقطاع الطاقة وتوفير بيئة استثمارية جيدة لمقدمي العروض للمشاركة في شراء أصول من هذا النوع في البلاد.

وأشار الموقع إلى أنه مع هذا التطور تتطلع «ريسرجنت للطاقة» إلى الانتهاء من هذه الصفقة في أقرب وقت واستكمال الاستحواذ على «براياغراج» وتحقيق الاستقرار وتحسين عمليات مشروع الطاقة وسد الفجوة المتزايدة للطاقة في ولاية «أوتار براديش».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات