آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

743

إصابة مؤكدة

1

وفيات

105

شفاء تام

مشروع المطلاع يواجه التأخير

مشروع المطلاع يواجه التأخير

محمد المصلح -

مع قرب انتهاء عقد انجاز وصيانة اعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ 18519 قسيمة في مدينة المطلاع والبالغة تعاقديا 98.71 في المئة، الا ان الواقع التنفيذي يثبت عكس ذلك، حيث بلغت نسبة الإنجاز الفعلية 45.93 في المئة ما يؤكد ان التأخير في انجاز 8 ضواح لا يزال مستمرا وان وتيرة الاعمال تسير بصورة بطيئة وبعيدة عن الجدول الزمني المحدد.

وجاء في الإحصائية الشهرية لقطاع التنفيذ عن شهر سبتمبر الماضي وحصلت القبس على نسخة منها، ان نسبة الاعمال الفعلية زادت في العقد سالف الذكر بواقع 1.08 في المئة مع تأخير بلغ 9.06 في المئة مقارنة بالوضع التعاقدي عن شهر أغسطس الماضي، الامر الذي يتطلب إجراءات عاجلة وتدخلا مباشرا لتسريع عجلة المشروع.

وعلى النقيض من ذلك كشفت الإحصائية عن إنجاز جديد يضاف لاحد عقود مدينة المطلاع وهو انشاء وإنجاز اعمال الطرق الرئيسية والشبكات، حيث بلغت نسبة الإنجاز 81.99 في المئة متقدما عن الوضع التعاقدي، فيما شهد عقدي البنية التحتية لـ 4 ضواح تأخرا لا يتعدى الـ 20 في المئة مقارنة بالوضع التعاقدي، حيث بلغت نسبة انجاز الضاحيتين n1 و n4 بواقع 44.27 في المئة بتراجع عن النسبة التعاقدية البالغة 64.06 في المئة، وكذلك الحال في الضاحيتين n2 و n3 واللتين بلغت نسبة إنجازهما 50.22 في المئة متراجعة عن النسبة التعاقدية البالغة 64.90 في المئة.

وأشارت الإحصائية الى ان عقود محولات الكهرباء في مدينة غرب عبد الله المبارك قد اقتربت من الإنجاز، حيث تم استلام مشروع صيانة محطة محولات رئيسية جهد 400 كيلو فولت والانتهاء من اعمال عقود الخطوط الهوائية وتمديد صيانة الكيبلات الأرضية وعدد 6 محطات كهربائية.

وبينت الإحصائية ان مشروعات البنية التحتية لكل من شرق تيماء والمساكن المنخفضة التكاليف وانشاء 40 عمارة في صباح الأحمد تسير بصورة متقدمة عن الجدول الزمني بنسب متفاوتة لا تزيد على 15 في المئة.

شفافية وجهود

ما يقوم به العاملون في المؤسسة العامة للرعاية السكنية من جهود وحرص متواصل بدعم من وزيرة الدولة لشؤون الإسكان جنان بو شهري والمدير العام بدر الوقيان في نشر احصائيات تنفيذ المشاريع الاسكانية بصورة دورية على الموقع الالكتروني للإسكان، يدل على شفافية ودقة المؤسسة في تحديد إنجازات واخفاقات كل مشروع اسكاني على حدة، مما يعكس الواقع الاسكاني بكافة تفاصيله وحيثياته لكافة المهتمين.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking