آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

52007

إصابة مؤكدة

379

وفيات

42108

شفاء تام

الكويتيات يعملن في الجمعيات قريباً

خالد الحطاب -

في الوقت الذي باشر فيه قطاع العمالة الوطنية التابع للهيئة العامة للقوى العاملة التوسع بخطة التكويت في الجمعيات التعاونية، أصبح توظيف الكويتيات في هذا القطاع قاب قوسين أو أدنى من التحقق على أرض الواقع.

فقد كشفت مصادر مسؤولة لـ القبس عن تنسيق يجري حالياً بين الهيئة واتحاد الجمعيات لتوفير وظائف إدارية للعنصر النسائي الكويتي، لا سيما المتقاعدات، وسيجري الإعلان عن هذه الفرص قريباً.

وذكرت المصادر أن جمعية العديلية كانت ابرز الجمعيات التعاونية توفيرا للفرص الوظيفية للعمالة الوطنية من الجامعيين خلال الفترة الماضية بإجمالي 12 وظيفة.

وبيّنت أن تقارير ادارة العمالة الوطنية رشحت لشواغر «العديلية» 12 جامعيا لشغل وظائف «أمين خزينة ورئيس قسم الاسواق والفروع والتسعير والباركود والتنسيق والمتابعة والخدمات والصيانة والفروع المستثمرة والمحاسبة والمساهمين والمشتريات والسكرتارية العامة ومسؤول عن السوق المركزي» وذلك خلال الشهر الجاري.

وأضافت ان هناك 80 شاغرا وظيفيا لدى الادارة تخص وظائف ادارية في عدد من التعاونيات، أبرزها وظائف مسوؤل مخزن وتموين ولوازم العائلة ومشتريات ومسؤولي افرع مستثمرة وأفرع الاسواق والمحاسبة، وغيرها من الوظائف التي تحتاج إلى مواطنين من الذكور لشغلها.

وتابعت المصادر: إن الوظائف المعروضة حاليا إشرافية كانت او إدارية تخص فئة العمالة الوطنية من الجامعيين او حملة شهادات الدبلوم، ويمكن التقدم لها للمتقاعدين أو الخريجين الجدد، في حين سيجري الاعلان عن وظائف اخرى لحملة الشهادة الثانوية وأقل من ذلك.

وعن الموظفين الموجودين حاليا من العمالة الوطنية في الجمعيات، اكدت المصادر أن «القوى العاملة» بالتعاون مع وزارة الشؤون ستقوم بعمل جولات تفتيش للتأكد من وجودهم وفق العقود المبرمة، اضافة إلى مطالبة مجالس ادارات الجمعيات بتوفير قائمة عن المعينين لديها، والحاجة الفعلية للتأكد من عدم وجود تكدس مقابل اجور متدنية والاعتماد على دعم العمالة المقدم من الهيئة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking