آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

10

إصابة مؤكدة

20

وفيات

30

شفاء تام

تويوتا لاند كروزر قاهرة الطرق الوعرة

تويوتا لاند كروزر قاهرة الطرق الوعرة


أعلنت شركة تويوتا تحقيق إنجاز بارز في المبيعات التراكمية لسلسلة مركبات تويوتا لاند كروزر الأسطورية على مستوى العالم، إذ تجاوزت حاجز الـ 10 ملايين مركبة حتى تاريخ 31 أغسطس 2019. ويُعَد الإنجاز الجديد لهذه المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات، والتي تتميز بالرقي والتطور التقني وتملك قدرات استثنائية للتعامل مع مختلف أنواع التضاريس، بمنزلة تقدير لمكانتها الرائدة ولكونها جزءاً لا يتجزأ من حياة ملايين الأشخاص على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتعليقاً على ذلك، قال يوغو مياموتو، الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: «نود أن نتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى جميع عملائنا على ثقتهم الكبيرة ودعمهم اللامحدود والمستمر لنا خلال رحلتنا نحو تحقيق هذا الإنجاز البارز، لنُسطِّر بذلك قصة نجاح متميزة على مر السنين. ولدى طرحه في الأسواق منذ أكثر من ستة عقود، تطور لاند كروزر لتكون احدى مركبات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات الأكثر جدارة في العالم، متخطياً جميع التوقعات عبر 9 أجيال متعاقبة، ليصبح بذلك الخيار المفضل لدى العائلات في المنطقة.

وأضاف مياموتو: «تحمل لاند كروزر بكل فخرٍ إرثها العريق المتمثّل في موثوقيته العالية وأدائه الاستثنائي على مختلف أنواع التضاريس، وقد أصبح يشكل جزءاً أساسياً من حياة الناس اليومية في مختلف أنحاء العالم. ونحن نؤكد التزامنا بمواصلة العمل جنباً إلى جنب مع عملائنا الكرام من أجل تحقيق هدفنا الأسمى المتمثل في تطوير أفضل مركبات على الإطلاق».

في بعض مناطق العالم لا يمكن العيش يوماً واحداً من دون «لاند كروزر»

مسيرة طويلة وناجحة

بدأت مسيرة لاند كروزر، مركبة تويوتا الأكثر استمراراً في الأسواق العالمية، عند إطلاقها لأول مرة في 1 أغسطس من العام 1951، وذلك تحت اسم «تويوتا جيب بي جيه». وعلى مدار الـ 68 عاماً الماضية، واصلت شركة تويوتا نجاحها بإنتاج هذه المركبة التي حصلت على اسمها الشركة منها 9 أجيال فرضت هيمنتها على أسواق العالم من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وبدأت شركة تويوتا بتصدير مركبة لاند كروزر على نطاق واسع مع السلسلة 20، والتي تم طرحها في شهر نوفمبر من عام 1955، أي بعد 4 سنوات من إطلاق الجيل الأول.

وبفضل صلابة هيكلها وقدراتها الاستثنائية للتعامل مع مختلف التضاريس ولا سيما الطرقات الوعرة، فقد حظيت لاند كروزر بالتقدير العالي والدعم المستمر من قبل مستهلكيها حول العالم واحتفظت بسماتها المتأصلة التي ساهمت في ترسيخ سمعتها العالمية. وعلى الرغم من أن شركة تويوتا بدأت بتصدير قرابة الـ 100 مركبة تويوتا لاند كروزر سنوياً، إلا أن هذا الرقم بدأ يتضاعف بعد مضي 10 سنوات من اعتماد تصديرها على نطاق واسع أي بحلول عام 1965، ليتجاوز حاجز الـ 10 آلاف مركبة سنوياً. أما في الوقت الحالي، فتباع لاند كروزر في حوالي 170 دولة ومنطقة، ويبلغ حجم المبيعات السنوية عالمياً حوالي 400 ألف مركبة.

هذا وقد ساهمت لاند كروزر بشكل كبير في زيادة ثقة العملاء بشركة تويوتا على مستوى العالم، وصنعت للشركة اسماً ساعدها في زيادة صادراتها. كما لا تزال بعض الدول تستخدم السلسلة 40 من لاند كروزر حتى يومنا هذا، أي بعد حوالي 50 عاماً من تاريخ إنتاجها، وذلك بفضل الاعتمادية وقوة التحمل اللتين لطالما اشتهر بهما.

ويُلخِّص تاريخ لاند كروزر جوهر شركة تويوتا المتمثل في الجودة وقوة التحمل والاعتمادية وبفضل ميزاتها المتعددة والقدرات الاستثنائية التي اقترنت باسمها، يستخدم لاند كروزر الأصيل ذات الدفع الرباعي في مجموعة واسعة ومتنوعة من الاستخدامات على مستوى العالم. فعلى سبيل المثال، تستخدَم لاند كروزر في تنفيذ عمليات المساعدات الإنسانية في المناطق النائية، أو لرعي الماشية في المزارع الشاسعة، أو للتنقل في المناجم العميقة تحت الأرض، أو لحصاد المحاصيل المرتفعة في الحقول شديدة الانحدار على ارتفاعات تصل إلى 3،400 امتار وفي أماكن يصعب على البشر الوقوف فيها. في الواقع، هناك العديد من الأماكن حول العالم من المستحيل العيش فيها من يوم لآخر من دون لاند كروزر.

الجيل السادس من لاند كروزر

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking