من عروض لندن

من عروض لندن

إنجي غالي -

شهد أسبوع الموضة في عواصم صناعة الأزياء، في كل من ميلانو ونيويورك وباريس ولندن، تصميمات تجاوزت حدود الخيال وذلك بسبب الصراعات المتزايدة الذي يشهدها هذا المجال.

ميلانو

ففي «أسبوع الموضة» لربيع 2020 في ميلانو، تم تخصيص عرض أزياء مستوحى من لوحات بأسلوب الفنان الاسباني بابلو بيكاسو، أحد أبرز رسامي القرن العشرين، حيث ابتكر المصمم الأميركي جيريمي سكوت مجموعة أزياء فريدة للعلامة التجارية الشهيرة «موسكينو» Moschino احتفالا بأسلوب الرسام الاسباني الشهير بيكاسو. وقال خلال تقديمه للمجموعة «الملهمون يلهمون الفنانين، والفنانون يلهمون العالم».

كما اصطحبت دار الأزياء الإيطالية الشهيرة دولتشي آند غابانا عشاق الموضة في رحلة إلى الغابة على ممشى العرض، مقدمة مجموعة أزياء ربيعية مستوحاة من بيئة النباتات والحيوانات بالمناطق المدارية الغنية بالألوان.

لندن

جاء عرض أزياء Matty Bovan، في أول عروض أزياء أسبوع الموضة بلندن، بمجموعة مختلفة من الملابس الغريبة لربيع 2020، والتي اتسمت بمزج أنواع مختلفة من الأقمشة. وقدمت مجموعة أزياء لرياضة القفز بالبراشوت، ومجموعة أخرى لا تقل غرابة تشبه قطع أساس «التنجيد»، حيث تم وضع قطع ضخمة على عارضات الأزياء بشكل عشوائي تبدو كأنها قطع أثاث المنزل، واستخدمت أيضاً شاشات مكبرة لعرض وجوه العارضات.

كما عرض مصمم الأزياء الهولندي جيمي بول تشكيلته الجديدة لموسم ربيع 2020 في ختام أسبوع الموضة اللندني، وبالتزامن مع الذكرى الخامسة والأربعين لإطلاق شخصية الكرتون Hello Kitty (هيلو كيتي) بأزياء ثلاثية الابعاد.

باريس

أبدع المصمم الكوري Kiminte Kimhekim في تصميم الأزياء الغريبة في مجموعته لربيع 2020، حيث ظهرت عارضاته بمجموعة متنوعة من «البدل» المزينة بالفيونكة الكبيرة، ومجموعة أخرى من الفساتين من الأورغانزا أيضاً. ظهرت العارضات وهن يحملن عصا حامل المحلول المثبت في عوارض أسرّة المستشفيات تضامناً مع المرضى، وأيضا وهن ممسكات عِصي selfie stick للتصوير السليفي لجذب انتباه الحضور.

نيويورك

شهد أسبوع الموضة في نيويورك للأزياء لربيع 2020 باقة من فساتين السهرة ذات القياسات الكبيرة للبدينات، والتي أصبح لها عارضات متخصصات لهذه العروض، فالنحافة ممنوعة لهن، والبدانة هي طريق شهرتهن في عروض الأزياء.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات