تقديم دروس بطريقة سهلة وممتعة

تقديم دروس بطريقة سهلة وممتعة


أحمد الحافظ - 

«دراسة وناسة»، مبادرة تطوعية كويتية على موقع يوتيوب تقدّم للطلبة موادَّ تعليميةً ممزوجةً بالترفيه والطرافة، حيث تكسر روتين الدروس الاعتيادية، في عصر التكنولوجيا والتطور التقني.

القناة تهدف إلى الحد من الدروس الخصوصية لتوفير الوقت والمال في التحصيل العلمي باستخدام امكانيات بسيطة، لكن بمساحة إبداع كبيرة.

ويقول مؤسس القناة محمد العوض لـ القبس إنه يسعى لخدمة الكويت من موقعه، «حيث هناك من يتطوّع في أعمال الخير والكثير من الأعمال التطوعية، بيد أنني ارتأيت أن أتقدم بالمعلومة للباحثين عنها، من خلال دروس تعليمية وتثقيفية على موقع يوتيوب».

وفي ما يتعلَّق بالقالب الترفيهي الذي تتميز به القناة، ذكر العوض أن الدراسة ارتبطت دائما بالتعب والمشقة، وأن أصحاب الشهادات دائماً ما يسلّطون الضوء على المعاناة التي واجهوها في تحصيلهم العلمي، لكننا في القناة صبغنا الدروس باللون الكوميدي حتى تصل المعلومة بطريقة مختلفة للطلبة.

ويؤكد العوض أنه لا يريد من خلال قناته محاربة المدرّسين الخصوصيين، لكنه يريد تقديم خدمة مجانية توفّر الوقت والمال على الطلبة.

وقال إن امكانيات القناة بسيطة للغاية، لكن من يشاهدها يعتقد أن هناك «استديو» وطاقما كبيرا يقفون وراء الشاشة، لكن في الحقيقة الاجتهادات الشخصية تغطي على ذلك، رغم الصعوبات الكثيرة التي يواجهها في إنتاج مقاطع الفيديو.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات