«واتس أب» يتيح مشاركة «قصص الحالة» على «فيسبوك»

 إعداد: إيمان عطية -

يعمل تطبيق واتس أب حالياً على ميزة جديدة لمستخدمي الاجهزة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، من شأنها أن تساعدهم في مشاركة قصص الحالة الخاصة بهم مباشرة على فيسبوك وغيره من التطبيقات.

تشبه الميزة الجديدة التي أطلقها تطبيق واتس أب تلك التي تظهر في انستغرام. ومثلما يحدث في انستغرام، ستسمح قصص واتس اب WhatsApp stories للمستخدمين بنشر صورهم ونصوصهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم على ملفهم الشخصي لمدة 24 ساعة فقط. ومن المتوقع أن تظهر ميزة واتس اب الجديدة كتطبيق مرحلي.

وفي ما يلي خطوات مشاركة قصص واتس اب عبر «فيسبوك» هي:

أ - تحتاج فتح «واتس اب» والانتقال الى الحالة Status.

ب - اضغط على زر المشاركة الذي سيظهر لك التطبيقات.

ج - سيظهر لك خيار المشاركة مع قصص فيسبوك Share to Facebook Story.

د - بعد النقرعلى الخيار، سيجري توجيه قصتك تلقائياً الى قصة فيسبوك.

ميزات جديدة أخرى

يعمل «واتس اب» باستمرارعلى تحديث وترقية نفسه. في وقت سابق، كان يعرض التطبيق تحديثات الحالة الصامتة باللون الرمادي. لكن يسمح التطبيق الآن للمستخدمين باخفاء هذه التحديثات. الميزة متوافرة على WhatsApp beta لنظام أندرويد إصدار 2.19.260.

كما يعمل واتس اب على نظام دفع جديد يسمى Facebook Pay، لكن لا توجد معلومات حول متى سيستخدم تطبيق المراسلة هذا النوع من الدفع. ويعمل تطبيق المراسلة أيضاً على ميزة مؤشر التنظيم التي ستتاح للأجهزة التي تعمل بنظام iOS. وتتيح هذه الميزة للمستخدمين ضبط النصوص والرموز التعبيرية والملصقات على الصور ومقاطع الفيديو وصور GIF. ويتوافر حاليا للتحميل في اصدار تجريبي في تطبيق أبل القائم على نظام التشغيل iOS.

كما أعلنت شركة فيسبوك أيضا أنها تخطط لانشاء تطبيق موحد لـ«واتس اب» و«فيسبوك» و«انستغرام» لخلق مزامنة بين جميع هذه التطبيقات. وسيسمح التطبيق الجديد لأكثر من 2.6 مليار مستخدم بالتواصل بعضهم مع بعض عبر التطبيقات المشتركة بحلول عام 2020.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات