آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

317

إصابة مؤكدة

0

وفيات

81

شفاء تام

استقالة لجنة إجازة النصوص في «الإعلام»

علمت القبس ان اعضاء لجنة اجازة نصوص المسلسلات التلفزيونية في وزارة الإعلام قدموا استقالاتهم الأسبوع الماضي، بسبب ضغوط مورست على بعضهم ، على حد تعبير مصدر مطلع.

وقال المصدر إن رئيس اللجنة طلال العصيمي، ومقررتها عذاري الدريعي، قدما استقالتيهما إلى وكيلة الوزارة، رغم الإشادات الواسعة بدور اللجنة خلال السنتين الماضيتين ومساهمتها في بروز الأعمال الدرامية الكويتية، فضلا عن اهتمامها بدعم المبدعين الكويتيين المختصين بالكتابة الدرامية والنصوص.

وبين ان اللجنة تمكنت في الفترة الماضية من حل جميع المشاكل والمسائل المتعلقة بالنصوص التلفزيونية، وإجازتها لجميع الأعمال المقدمة من شركات الإنتاج، والتي تتماشى مع الشروط والقرارات المنظمة لعمل اللجنة، كما كانت تقوم بإبراز المخالفات القانونية في نصوص الكتاب ليعملوا على تغييرها أو حذفها لتصبح منسجمة مع قانون الإعلام.

وأكد المصدر أن اللجنة تميزت بسرعة تسليم الإجازات للشركات للاستفادة من النصوص التي يكتبها مبدعون كويتيون، ويستفيد منها الممثلون الكويتيون بشكل خاص والقنوات المحلية بشكل عام.

وشدد المصدر على أن جميع الأعمال التي قدمت خلال تولي اللجنة الإشراف على النصوص قد أجيزت، مبيناً أن الضغوط على أعضاء اللجنة أجبرتهم على الاستقالة، رغم تمسك الكتاب والفنانيين الكويتيين برئيسها ومقررتها، محذراً من هجرة النصوص الكويتية إلى الدول الخليجية وبيعها لشركات أخرى، تماماً كما سبق ان هاجرت بعض العقول الكويتية المتميزة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking