«علي بابا» الصينية تستحوذ على ثلث «آنت فايننشال» للخدمات المالية

اشترت شركة «علي بابا» الصينية، ثلث شركة «آنت فايننشال»، عملاق الخدمات المالية عبر الإنترنت في الصين، والتي يسيطر عليها الملياردير جاك ما، وذلك بعد خمسة أعوام من اقتراح صفقة لتعزيز العلاقات بين عملاقي خدمات الإنترنت.

ونقلت وكالة أنباء «بلومبرغ» عن بيان للشركة، إن «علي بابا» استحوذت على حصة أسهم تم طرحها حديثاً، بنسبة 33 في المائة، في «آنت فايننشال»، التي لم تعد بحاجة إلى دفع 37.5 في المائة من أرباحها قبل اقتطاع الضرائب، لشركة التجارة الإلكترونية العملاقة.

وتحولت «آنت فايننشال»، التي بدأت في العام 2004 تحت اسم «علي باي»، إلى شركة عملاقة بعد أن وصلت قيمتها في أحدث جولة تمويل، إلى 150 مليار دولار.

وسجل سهم شركة «علي بابا» صعوداً خلال العام الحالي بنسبة 31 في المائة في بورصة نيويورك، في حين ارتفعت البورصة نفسها ككل بنسبة 16 في المائة فقط.

يذكر أن جاك ما، أغنى رجل في الصين، أسس شركة على بابا العام 1999 من شقته في هانجتشو، وقد أصبحت منذ ذلك الحين واحدة من أكبر متاجر التجزئة في العالم.

وكان جاك ما غادر في العاشر من الشهر الجاري منصبه كرئيس لمجلس إدارة «علي بابا». وتصادف هذا مع الذكرى الـ20 لتأسيس مجموعة التجارة الإلكترونية وعيد الميلاد الخامس والخمسين للملياردير الصيني، وكان جاك ما أعلن في العاشر من سبتمبر العام 2018، أنه سيستقيل من المنصب بعد عام واحد، ورغم الاستقالة، لن يغادر جاك ما «علي بابا»، حيث لا يزال شريكاً في المجموعة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات