آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

88776

شفاء تام

جمعة سعيد محاصراً من لاعبي «الشرطة» في لقاء الذهاب

جمعة سعيد محاصراً من لاعبي «الشرطة» في لقاء الذهاب

حكم عبدالمولى -

يبدوأن كأس البطولة العربية لكرة القدم أصبحت تمثل عقدة لنادي الكويت بعد خروجه للموسم الثاني على التوالي من أول ادوارها، فقد ودع النسخة الماضية أمام الإسماعيلي المصري بركلات الترجيح بعد تساوي الفريقين في نتيجة المباراتين بهدفين للاشيء. وفي النسخة الحالية، كان قاب قوسين أو أدنى من حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 بعد تغلبه على الشرطة العراقي في لقاء الذهاب 3 - 1، لكن الصدمة كانت في لقاء الإياب الذي خسره في وقت قاتل بهدفين للا شيء، ليستفيد صاحب الأرض الشرطة الذي ظهر بأداء مغاير للأفضل بقاعدة احتساب الهدف الذي سجله خارج أرضه بهدفين.

وبغض النظرعن خروج الأبيض من البطولة العربية، فإن أداء الفريق كان مخيباً للآمال ولا يتناسب مع الإمكانات التي وفرها مجلس الإدارة، بتدعيم الفريق بصفقات جديدة من المحترفين الذين لم يقدموا أوراق اعتمادهم حتى الان، فضلاً عن الأخطاء القاتلة من الجهاز الفني بقيادة السوري حسام السيد بوضعه تشكيلة غلب عليها الطابع الدفاعي وبكثافة عددية داخل الملعب، بانضمام لاعبي الوسط إلى المدافعين، ما أدى إلى فجوة واسعة في منطقة الوسط، استغلها لاعبو الشرطة في بناء الهجمات والضغط المستمر من العمق والأطراف على المرمى الكويتاوي، وتحمل حارسه حميد القلاف عبء الهجمات المتواصلة، ونجح في الشوط الأول في الحفاظ على شباكه نظيفة. وفي الشوط الثاني، استمر العقم الهجومي للأبيض بسبب ندرة الكرات التي من المفترض أن تصل إلى المهاجمين من لاعبي الوسط لانشغالهم بالواجبات الدفاعية، ولم تشفع التبديلات الثلاثة التي أجراها بنزول جمعة سعيد وسامي الصانع ويوسف الخبيزي في إحداث أي تغيير في ملامح الفريق الذي فقد قدراته الهجومية، مع استمرار قوة الشرطة في مطاردة الأبيض داخل ملعبهم وزاد من فعاليته الهجومية بعد دخول المحترف الكونغولي جونيور الذي اصطاد الهدف الثاني له في وقت قاتل.

عطوان: طموحنا اللقب

أشاد لاعب الشرطة أمجد عطوان بدور الجماهير التي ساندتهم، مؤكداً أنها لعبت دوراً كبيراً في تحقيق الفوز. وقال عطوان: سعداء بالتأهل لدورالـ16 من البطولة، رغم أن المباراة كانت عصيبة علينا، لكننا حققنا الأهم وأسعدنا الجماهير التي ناصرتنا، وبالتالي لم نخذلها وكنا في مستوى طموحاتها. وأضاف: «الشرطة الآن يختلف عن المباراة الأولى، الفريق بات أكثر انسجاماً، وبالتالي الفوز جاء مصحوباً بأداء مميز جداً». وأكد: «الشرطة لن يقف عن هذا الحد في البطولة، وطموحنا أكبر وهو تحقيق اللقب العربي».


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking